رياضة

«لوكاكو» يسجل بعد 32 ثانية ويقود إنتر لسحق جنوة وتعزيز صدارته للدوري الإيطالي

28-2-2021 | 19:38

لوكاكو

رويترز

عزز إنتر ميلان صدارته لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفارق سبع نقاط عندما هز روميلو لوكاكو الشباك بعد 32 ثانية وصنع هدفا آخر في الفوز 3-صفر على جنوة اليوم الأحد.


وانطلق المهاجم البلجيكي في قلب دفاع الفريق الضيف ليحرز ثاني أسرع هدف في تاريخ ناديه في الدوري منذ أن بدأت إحصاءات شركة أوبتا في 2004 ويرفع رصيده إلى 18 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وصنع لوكاكو الهدف الثاني لماتيو دارميان في الدقيقة 69 وساهم في الهدف الثالث عندما سدد كرة أنقذها الحارس لترتد إلى البديل أليكسيس سانشيز ليضعها بضربة رأس في المرمى.

وأبلغ لوكاكو شبكة سكاي إيطاليا "نحن في الصدارة وهذا شعور جيد، يجب ألا نستسلم، في الموسم الماضي خسرنا بعض هذه المباريات لكننا ننضج في الموسم الحالي".

وأضاف "هذه المباريات تمثل فرصة لنا لتحذير المنافسين، لكن الموسم طويل".

ويتقدم إنتر بسبع نقاط على غريمه ميلان، الذي يحل ضيفا على روما في وقت لاحق من اليوم، وعشر نقاط على يوفنتوس ثالث الترتيب.

ويحتل جنوة، الذي توقفت مسيرته بدون هزيمة عند سبع مباريات، المركز 13 وله 26 نقطة.

ومع سفر ميلان في رحلة صعبة إلى العاصمة ونجاح فيرونا في إيقاف يوفنتوس بالتعادل أمس السبت، اتيحت الفرصة لإنتر للابتعاد عن منافسيه على لقب الدوري.

وانطلق لوكاكو ليهز الشباك في أول دقيقة وبعدها بدا أن إنتر لن يتنازل عن تقدمه.

وسدد نيكولو باريلا كرة ارتدت من العارضة ثم أنقذ ماتيا بيرين ضربة رأس من لوكاكو قبل أن يكسر دارميان مقاومة دفاع جنوة.

واختتم التشيلي سانشيز الأهداف بعد لحظات من مشاركته، لكنه انتظر قرار حكم الفيديو المساعد بعدما أشار مساعد الحكم في البداية إلى وجود تسلل.

وأنقذ بيرين جنوة من هزيمة أكبر بعدما أبعد فرصتين من دانيلو دامبروسيو وسانشيز.

وهذه هي الهزيمة الثانية في الدوري لجنوة منذ تولي دافيدي بالارديني المسئولية خلفا لرولاندو ماران في ديسمبر، فيما حقق إنتر انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة واهتزت شباكه مرة واحدة في تلك الفترة.

وفي وقت سابق، قفز أتلانتا إلى المركز الرابع متساويا برصيد 46 نقطة مع يوفنتوس بعد تغلبه 2-صفر على مضيفه سامبدوريا بفضل ثنائية روسلان مالينوفسكي وروبن جوزنز.

واستمتع المدرب ليوناردو سمبليتشي ببداية مشواره مع كالياري بالفوز 2-صفر على مضيفه كروتوني متذيل الترتيب لينهي الفريق صيامه عن الانتصارات في 16 مباراة منذ السابع من نوفمبر.

وبفضل ضربة رأس من ليوناردو بافوليتي وركلة جزاء من جواو بيدرو رفع كالياري رصيده إلى 18 نقطة في المركز 18 متأخرا بنقطتين عن منطقة الأمان.

وهز إيليا نستوروفسكي الشباك قرب النهاية ليمنح أودينيزي الفوز 1-صفر على فيورنتينا ليتقدم للمركز 12 متفوقا بثلاث نقاط على منافسه الذي يأتي في المركز 15.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة