ثقافة وفنون

سميرة أحمد تكشف لـ«بوابة الأهرام» عن أمنية يوسف شعبان.. وتروي مشهدا مؤثرا في «امرأة من زمن الحب»

28-2-2021 | 20:13

الفنانة سميرة أحمد

سارة نعمة الله

أعربت الفنانة سميرة أحمد، عن حزنها وألمها الشديد لرحيل صديقها وشريك رحلة نجاحها الفنان يوسف شعبان، والذي وافته المنية عصر اليوم الأحد، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقالت سميرة أحمد، في حديثها مع «بوابة الأهرام»، «كانت أمنيته يعمل مشروع مسلسل بالحب هنعدي.. ومشهد لن أنساه له في (امرأة من زمن الحب) جعلني استوقف التصوير وأظل أصفق له بحرارة».

وكشفت سميرة أحمد، عن أمنية الراحل التي كان يتمنى تحقيقها قبل وفاته كما يرد على لسانها في السطور، قائلة: «يوسف كان نفسه وأمنيته قبل ما يموت يعمل مسلسل بالحب هنعدي، فقد كان حالة خاصة نستكمل بها حدث زفافنا وقصة حبنا في الفيلم الشهير "أبو العروسة"؛ حيث نجسد قصة زوجين يحتفلان في كل عام مع زواجهما الذي مر عليه 40 عاما، وفي كل عيد لهم يرتدون نفس الملابس التي حضروا بها زفافهم "الفستان والبدلة".

وأضافت «لا أعلم لماذا توقف المشروع، وأخرجه المسئولون من حساباتهم برغم كونه مسلسلا وطنيا؛ حيث كان الراحل سوف يجسد به شخصية رئيس المحكمة الدستورية العليا، ويشهد العمل كثيرا من الأحداث من بينها اغتيال النائب العام، وقد سبق أنا و"جو" كما أناديه أننا عملنا على الشخصيات وكنا في كامل حماستنا لتقديم العمل الذي كان حلمه أن يقدمه قبل رحيله».

وتسرد النجمة رحلتها مع صديقها الراحل، وتحكي عن أبرز ما يميزه كنجم من طراز خاص، قائلة: «يوسف، فنان كبير يحترم عمله وزملاوءه الصغير قبل الكبير.. جمعتنا صداقة طويلة وكثير من الأعمال الهامة والمميزة منذ فيلم أبو العروسة مرورا بمسلسلات مثل امرأة من زمن الحب، أميرة في عابدين وغيرها.. كنا أصدقاء مقربين نتحدث إلى بعضنا البعض بشكل مستمر، وآخر مرة كلمته كان قبل سفره لبيروت في 2 فبراير الجاري، ثم عاد يوم 15 ودخل في وعكته الصحية».

وتابعت: «يوسف فنان له سحر خاص في العمل.. كنت أحصل منه على الدعم في تأدية المشهد خلال وجوده معي فيه؛ لأنه عندما يكون جيد أصبح أنا أيضا كذلك، وأتذكر أنني في إحدى تصوير مشاهد مسلسل "امرأة من زمن الحب" تحديدا خلال تجسيده لمشهد سرده لقصة حياته، وفور انتهاء المشهد ظللت أصفق له بحراره على أداوئه الرائع والذي لمسني بشكل كبير».

وتستكمل: «يوسف قيمة كبيرة كنت أتمنى أن نخرج مشروعنا "بالحب هنعدي" سويا، خصوصا أنه العمل الذي بعد أن تعاقدت معه عليه تراجع عن فكرة اعتزاله بعد أن أقنعته بضرورة العودة التي رحب بها مجددا بعد أن تحمس لمشروعنا معا».

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة