ثقافة وفنون

هذا ما جعل مسلسلاتنا تعيش.. آخر ما قاله الراحل يوسف شعبان

28-2-2021 | 17:25

يوسف شعبان

مي عبدالله

رحل الفنان الكبير يوسف شعبان عن عالمنا منذ قليل، بعد أن مر برحلة قصيرة مع المرض بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، تاركا إرثا فنيا كبيرا لتاريخ الدراما المصرية والعربية.

وكان آخر ظهور للفنان الراحل كان من خلال مداخلة تليفونية أجراها مع الاعلامي عمرو الليثي عبر قناة الحياة، وذلك قبل إصابته بفيروس كورونا بأيام، بالتحديد في 6 فبراير الحالي.

وتحدث يوسف شعبان خلال المداخلة عن أشهر أعماله مسلسل "المال والبنون"، حيث قال: "كنت أشعر أني أقدم شخصية من لحم ودم، وتركيزنا جميعا في العمل هو اللي كان بيخلي مسلسلاتنا تتوزع في كل البلاد العربية وييجوا يخطفوها قبل رمضان"، موضحا، أنه قرأ سيناريو مسلسل "المال والبنون" عام 1992، وشعر أنه سيشارك في عمل كبير".

وخلال المداخلة، أشار الفنان الكبير الراحل يوسف شعبان، إلى أسباب نجاح المال والبنون حتى الآن، قائلا: " أهم ما ميز المال والبنون وجعله يعيش نحو 28 عاما، أن الكاتب قدّم ورقا جيدا، وأن المخرج نفذّه بشكل جيد، وأن الممثلين عملوا اللي عليهم بإخلاص وحب".

شارك الفنان الراحل في عدد كبير من الأعمال السينمائية والدرامية الهامة مثل: "ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام"، لكن من أهم اعماله الباقية في ذاكرة الجمهور العربي هو مسلسل "المال والبنون".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة