أخبار

سلمان السبعان: السوق المصرية بوابة السعودية الأولى في الاستثمارات العقارية

28-2-2021 | 16:20

السوق العقارية المصرية

عصمت الشامي

صرح رجل الأعمال السعودي سلمان بن خليل السبعان، بأن مصر تتمتع بمناخ استثمارى قوى وتوفر السوق العقارية المصرية حوافز وعوائد استثمارية كبيرة ما أدى إلى وجود استثمارات عربية في مصر وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة.


وأوضح أن مجموعته من خلال ذراع التطوير العقارى لها فى السوق المصرية تستهدف التوسع بمحفظة مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة وأنها اختارت البدء من العاصمة الإدارية الجديدة لما يتمتع به هذا المشروع من مقومات استثمارية هائلة بالإضافة إلى الاهتمام الحكومى بهذا المشروع الضخم وتوفير كافة الآليات لإنجاح هذا المشروع.

وتابع المستثمر السعودي أن مجموعته تشارك في معرض عاصمة الأمل الذي تنظمه مؤسسة الأهرام الصحفية فى الفترة من ٤إلي ٦مارس، متوقعا نجاحا كبيرا للمعرض وتحقيق نسبة مبيعات كبيرة لما يضمه المعرض من مجموعة من المشروعات الكبيرة والمتنوعة.

وأضاف أن هناك عددا كبيرا من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر فى ظل تدشين مشروعات عقارية ضخمة حالياً سواء فى العاصمة الإدارية الجديدة أو العلمين الجديدة لذلك تسعى الشركة للتواجد فى السوق المصرية بشكل قوى خلال الفترة المقبلة .

من جانبه قال رجل الأعمال عبدالله بن خليل، إن الشركة سوف تركز على استخدام التكنولوجيا فى مشروعاتها العقارية فى مصر من خلال الاستعانة بالشركات المتخصصة فى ذلك القطاع لافتاً إلى أن السوق العقارية المصرية يستوعب مزيداً من المشروعات العقارية المتميزة والتى تسعى الشركة لتطويرها فى هذه السوق .

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تركز على تدشين مشروع عقارى مختلف من حيث المنتج وبآليات تشييد وأنظمة حديثة خاصة أن المنافسة فى العاصمة الإدارية الجديدة بها العديد من المشروعات المتشابهة فى المنتج ولكن سيختلف كل مطور فى نوعية وكيفية تطوير المشروع ليقدم منتج عقارى مختلف.
صرح أحمد زغلول الرئيس التنفيذي إن الشركة حصلت على قطعة أرض ضمن خطة الشركة التوسعية فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة .

وأوضح زغلول أن الشركة وضعت خطة استثمارية تتناسب مع إستراتجيتها فى السوق العقارية خلال الـ 5 سنوات المقبلة وتستهدف التوسع بحزمة مشروعات جديدة خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة بجانب دراسة الفرص الإستثمارية فى العلمين الجديدة .

أضاف الرئيس التنفيذي أن الشركة تتوجه للعاصمة الإدارية الجديدة إيماناً بقوة هذا المشروع القومى والذى من المتوقع أن يجذب المزيد من الإستثمارات الخليجية وضخ مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية بالإضافة لحجم الإنشاءات والمشروعات التى تنفذها الدولة لتعكس جدية الحكومة المصرية فى إنجاح هذا المشروع الضخم مشيراً إلى أن السوق العقارية أصبحت من الأسواق المتصدرة فى المنطقة وامتلاكها مزايا تنافسية غير موجودة فى باقى الدول المحيطة .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة