أخبار

يتقدم بـ 6 طلبات للجنة المشرفة.. ضياء رشوان: سلامة الصحفيين على رأس الأولويات في انتخابات 5 مارس

28-2-2021 | 15:44

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

محمد علي

أكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أنه سيتقدم بـ 6 طلبات للجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، المقررة في 5 مارس المقبل، لاتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا، سواء كانت من جانب الدولة ووزارة الصحة والقوات المسلحة والنقابة، حتى تعقد الجمعية العمومية والانتخابات في موعدها ونخرج منها سالمين.

وقال ضياء رشوان، إن سلامة الصحفيين ستكون على رأس الأولويات خلال إجراء العملية الانتخابية، موضحا أن الحكم صدر اليوم، كما أرادت نقابة الصحفيين ومجلس النقابة برفض كافة دعاوى تأجيل عقد الجمعية العمومية، ومتوافقا مع القانون، مشددًا على ضرورة إجراء الانتخابات والجمعية العمومية في موعدها طبقا لقانون النقابة وقرار مجلس النقابة.

وأضاف: "القانون أخذ مجراه وأعرب عن سعادتي لاستجابة المحكمة لطلباتي ورفض دعاوى وقف الانتخابات، وأطالب نفسي وأعضاء المجلس واللجنة المشرفة على الانتخابات وكل الجهات اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية للحفاظ على صحة زملائنا".

وقال: "كل الزملاء الذين رفعوا الدعاوى القضائية كانوا ينطلقون من مقصد رئيسي هو الحفاظ على سلامة وأرواح زملائهم، ونحن نشاركهم هذا الحرص والاهتمام، وأطالب نفسي وكل جهات الدولة بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية، فليس هناك أثمن من الروح والصحة، كما أن نفاذ الدستور والقانون مهم للغاية لابد من الملاءمة بين الأمرين".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة