عرب وعالم

تضم 80 ألف جرعة.. وصول الدفعة الثانية من لقاح كورونا إلى جنوب إفريقيا

28-2-2021 | 14:57

لقاح كورونا

أ ش أ

وصلت طائرة تابعة للخطوط الجوية الجنوب إفريقية إلى مطار جوهانسبرج الدولي قادمة من بلجيكا، وعلى متنها 80 ألف جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19).


وأشارت تقارير صحفية إلى أن الدفعة الثانية من لقاحات (جونسون أند جونسون) أحادية الجرعة مُخصصة للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، ويرتفع العدد الإجمالي للجرعات المتلقاة في المرحلة الأولى من برنامج نشر اللقاح إلى 160 ألف جرعة.

وثبت أن اللقاح فعّال بنسبة 82 % في الوقاية من السلالة المتحورة الشديدة من فيروس كورونا، التي اكتشفت للمرة الأولى في جنوب إفريقيا.

وبدأت جنوب إفريقيا برنامج التطعيم الأسبوع الماضي لعمال الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص، ليصبحوا أول من يتلقى اللقاح كجزء من المرحلة الأولى من طرح اللقاح الشامل.

وخصصت الدولة ميزانية قدرها 9 مليارات راند جنوب إفريقي لتمويل برنامج التطعيم المجاني على المدى المتوسط، إلا أنه من المتوقع أن تزداد وتيرة برنامج التطعيم في النصف الثاني من العام.

ويرتفع إجمالي تكاليف نشر اللقاح بذلك إلى إجمالي 10.3 مليار راند للعام الحالي، حيث تم تخصيص 1.3 مليار راند إضافي في السنة المالية الحالية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة