عرب وعالم

نائب تركي: الأتراك يحتاجون لانتخابات نيابية مبكرة.. "ووضعنا الاقتصادي متردٍ منذ 2018"

28-2-2021 | 14:35

الوضع الاقتصادي التركي

أ ش أ

أكد النائب التركي المعارض جورسيل تكين، أن بلاده بحاجة ماسة وعاجلة لإجراء انتخابات نيابية مبكرة، مضيفا أن الوضع الحالي الذي تشهده تركيا لا يمكن تجاوزه بسهولة بسبب التوترات الكبيرة في السياسة الداخلية والخارجية.


ولفت تكين ـ في تصريحات لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأحد، إلى تراجع مستوى الحريات والإعلام في البلاد، مشددا على ضرورة تحول تركيا من نظام "الرجل الواحد" إلى النظام البرلماني والتحضير لانتخابات نيابية مبكرة.

وقال تكين ـ أحد أبرز نواب حزب الشعب الجمهوري أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا ـ أن أحد أهم المشاكل التي تمر بها البلاد هو الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعصف بتركيا منذ عام 2018، مضيفا أن هناك توترات كبيرة في السياسة الداخلية ومشاكل حقيقية في تطبيق قواعد الديمقراطية، فضلا عن المتعلقة بحرية الصحافة والإعلام، وفي السياسة الخارجية أيضا هناك مشاكل عديدة مع دول الشرق الأوسط وأوروبا ومع جميع بلدان العالم.

وشدد على أن ما يجب فعله لتجاوز هذه المشاكل هو التوجه للإرادة الشعبية، من أجل انتخاب طاقم وفريق سياسي جديد لإدارة تركيا، معتبرا أنه في حال لم يتم ذلك، فإن الأزمات ستتعمق في المرحلة القادمة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة