اقتصاد

توقع التعويضات المحتملة.. توصيات عالمية يدعمها اتحاد التأمين المصري

28-2-2021 | 11:00

علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

فاطمة منصور

أكد الاتحاد المصري للتأمين أن صناعة التأمين هي جزء لا يتجزأ من منظومة المخاطر؛ لذا يجب أن تعمل صناعة التأمين المصرية على دراسة هذه المخاطر وتحديد قائمة بما يمكن أن تواجهه هذه الصناعة من هذه المخاطر وكيفية إدارتها في قبول وتسعير الأخطار، بالإضافة إلى توقع التعويضات المحتملة والتعاون مع المؤمن عليهم في وضع آليات وأدوات لمواجهة هذه المخاطر.


ويرى الاتحاد في نشرته رقم 176 أن المخاطر البيئية وخصوصا المتعلقة بالمناخ والطقس هي الأكثر احتمالا للوقوع والأشد تأثيرا في الفترة القادمة؛ لذلك فإن الاتحاد المصري للتأمين يعمل بشكل سريع على الانتهاء من مجمعة الكوارث الطبيعية، كما يحرص أن تتضمن أهداف عمل اللجان الفنية على وجه العموم ولجنة التأمينات الزراعية على وجه الخصوص وضع تصور للمخاطر المتعلقة (المحتملة) بالمخاطر البيئية وكيفية التقليل من تأثيرها.

وفيما يلي ننشر النسخة 15 رقم من تقرير المخاطر العالمية التي أصدرها المنتدى الاقتصادي العالمي.

ويعد التقرير جزءًا من مبادرة المخاطر العالمية التي تجمع الأطراف المعنية لإيجاد حلول مستدامة للتحديات التي يواجهها العالم.

إن "المخاطر العالمية" في هذا التقريـر هي "ظرف أو أزمة متوقع حدوثها وستؤثر سلبًا، في حال حدوثها، على العديد من البلدان والصناعات على مدى السنوات العشر القادمة".

واستعرض التقرير نتائج مسح أجراه المنتدى الاقتصادي العالمي في الفترة من 5 سبتمبر إلى 22 أكتوبر 2019، حول مجموعة القضايا التي تُنذر بمستقبل كارثي.


مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة