أخبار

يا ورد مين يشتريك؟.. فى«اليوم العالمي للزهور»عطر الطبيعة ينتصر على زمن الكورونا|صور

28-2-2021 | 09:03

اليوم العالمي للزهور

أحمد حامد

رغم  أزمة جائحة كورونا التي أثرت سلبًا على كافة أشكال الحياة والأنشطة الترفيهية، يحيي عشاق الطبيعة والجمال في الثامن والعشرين من فبراير كل عام اليوم العالمي لتنسيق الزهور، والذي يُعد من أهم المناسبات والاحتفالات العالمية حتى وإن لم تقره الأمم المتحدة أو أي منظمة عالمية.

 ورغم أن اليوم العالمي لتنسيق الزهور جاء  بمبادرات شخصية للاحتفال بعيد ميلاد كارل ريتنر، مؤسس مدرسة ريتنر لتصميم الأزهار في بوسطن عام 1995، لكنه يستقطب الملايين حول العالم لإحياء الجمال المجسد للزهور ورائحتها النفاذة العذبة، والتي تعد من وسائل الراحة وتقليل التوتر وتحسين الذاكرة وتقليل الألم.

ويرجع الاهتمام بهذا اليوم لاستعادة التاريخ القديم والتذوق الفني لتصميم الأزهار بلمسات إبداعية في باقة ورود أو لوحة أو في حديقة زهور وتتعدد طرق الاحتفاء بتلك المناسبة، منها اتباع باقات الزهور وتزيين البيوت وأماكن العمل، وزيارة متاحف الفنون الجميلة للاطلاع على رسومات الأزهار، كذلك شراء الكتب التي تشرح أهم أنواع الزهورفي العالم وطرق تنسيقها واستغلالها في الزينة وبث الروائح العطرية.

 كذلك يعتبر ذلك اليوم مناسبة لاجتماع منسقي الزهور وتبادل الخبرات والرؤى في أفضل السبل لتنسيق الزهور، وزيارة الحدائق وغيرها من المساحات المزروعة للزهور بأنواعها المتعددة.

وتحيي وزارة الزراعة بحدائقها النباتية التابعة لها فى جميع المحافظات هذا اليوم، حيث تقرر إقامة معرض زهور الربيع في نسخته رقم 88، في أول مارس المقبل في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، وفقا للضوابط المعتمدة من مجلس الوزراء للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يُذكر أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، يعد حدثًا ثقافيًا اقتصاديًا متميزًا يحرص على زيارته المواطنون، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

ويستقطب معرض زهور الربيع في حديقة الأورمان مئات الشركات العارضة في مجال نباتات الزينة وزهور القطف، والصبارات، وتنسيق ومستلزمات الحدائق، ويساهم بشكل كبير في النهوض بهذه الصناعة، وفتح آفاق أوسع للتصدير وزيادة الدخل القومي لمصر.

تأتي أهمية إقامة معرض زهور الربيع في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، نظرًا لقيمتها التاريخية التراثية الهامة، حيث تم إنشاؤها في عهد الخديو إسماعيل عام 1875، لخدمة أفرع العلوم التي ترتبط بالنباتات المختلفة الموزعة حسب العائلات النباتية.


اليوم العالمي للزهور


اليوم العالمي للزهور


اليوم العالمي للزهور


اليوم العالمي للزهور


اليوم العالمي للزهور


اليوم العالمي للزهور


اليوم العالمي للزهور

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة