اقتصاد

وزير السياحة والآثار يختتم زيارته محافظتي الأقصر وسوهاج

27-2-2021 | 23:38

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

فاطمة السروجي

اختتم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مساء اليوم السبت، زيارته محافظتي الأقصر وسوهاج والتي بدأت مساء أول من أمس الخميس، بعقد اجتماع مع المستثمرين السياحيين بمحافظة الأقصر لمناقشة آليات دعم السياحة الثقافية وتنشيط حركة السياحة الداخلية، كما استمع لمطالبهم واقتراحاتهم لدعم القطاع السياحي.


وكان قد استمع خلال الاجتماع لمقترحات المستثمرين لدعم السياحة الثقافية وتنشيط السياحة الداخلية كما تم مناقشة آلية زيادة الدعاية للسياحة الثقافية، حيث طالب المستثمرون برفع كفاءة بعض الطرق بين الأقصر والبحر الأحمر وفتح طرق جديدة مما سيساهم في تقليل ساعات السفر، مما سيشجع السائحين علي القيام برحلة اليوم الواحد بين المحافظتين، كما طالبوا بتنظيم مهرجانات ومؤتمرات وبورصات سياحية أكثر بمحافظة الأقصر، مما سيساهم في تحقيق الدعاية بشكل أكبر للسياحة الثقافية بمحافظات الصعيد.

وكان قد أصدر قرارا بفتح المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة في الأقصر اليوم السبت وغدًا الأحد للتصوير مجانا لوسائل الإعلام المحلية والدولية.

كما أصدر قرارًا بمد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر حتى ١٥ مايو القادم والذي سيساهم في تنشيط السياحة الداخلية ودعم العاملين بالقطاع السياحي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة