أخبار

«البيئة» توافق على إقامة مصنع لتدوير المخلفات بـ«طهطا»

27-2-2021 | 17:58

تدوير المخلفات

محمد على

وافقت وزارة البيئة على طلب النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب دائرة طهطا وطما و جهينة بسوهاج، الذي تقدم به للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة للموافقة على إقامة مصنع لتدوير المخلفات بالمنطقة الصناعية غرب مدينة طهطا لخدمة مراكز طهطا و طما وجهينة .


وكان "سالم" قد تسلم مكاتبة رسمية من وزارة البيئة تفيد انتهاء الوزارة من إعداد تقرير فني عن منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة بمحافظة سوهاج ويتضمن التقرير مخطط إنشاء مصنع لتدوير المخلفات بالظهير الصحراوي لخدمة مراكز طهطا و طما و جهينة فى استجابة لمذكرة وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مصطفى سالم.

ومن جانبة أكد نائب طهطا وطما وجهينة، مصطفى سالم أن المصنع سوف يساهم بشكل كبير في تخفيف التلوث البيئي عن طريق عملية إعادة التدوير لما لها من آثار إيجابية في تحسين البيئة المُحيطة والتقليل من حجم النفايات المتجّمعة في مكبّات النفايات ومن المنتظر أن يستوعب المصنع عددا كبيرا من العمالة، فضلا عن كونه استغلالا للمخلفات وإعادة تصنيعها بما يدر عائدا على الأهالي.

جدير بالذكر أن الدكتورة ياسيمن فؤاد وزيرة البيئة، كانت قد وافقت على طلب سابق للنائب مصطفى سالم يخص دعم محافظة سوهاج بـ 62 وحدة استخراج وقود حيوي بيوجاز كطاقة نظيفة ضمن مبادرة تطوير الريف المصري .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة