محافظات

وزير النقل: لن نضر المنصورة بمشروع تحيا مصر ونعمل على جذب الاستثمارات إليها

27-2-2021 | 17:11

وزير النقل خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بالمنصورة

الدقهلية - منى باشا

طالب المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظة باستغلال موقعه وزيرا للنقل واقتراح مشروعات تخدم المحافظة والارتقاء بمدينة المنصورة خاصة أن المنصورة قبلة المصريين للعلاج والتعليم بوجود جامعة المنصورة ومراكزها الطبية المتخصصة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بالمنصورة، تزامنا مع وضع حجر أساس مشروع "تحيا مصر المنصورة".

وعلق الوزير على اعتراض النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة، على بعض المشروعات التي ستنفذ بمشروع تحيا مصر المنصورة، وخلقها لتكدس مروي والقضاء على المساحات الخضراء قائلا "لن نضر المنصورة بمشروع ولكن نعمل على جذب استثمارات وتوفير فرص عمل وساعدوني أنفذ لأهالي الدقهلية مشروعات باعتباري أحد أبنائها".

وأكد الوزير تخصيص قيمة تذكرة الحديقة التي ستقام بأرض الهابي لاند بعد تطويرها للمستشفيات من أجل تطويرها والارتقاء بالمنظومة الطبية بالمحافظة.

يذكر أن مشروع تحيا مصر المنصورة من المقرر إقامته بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي صدق على المشروع لتنفيذه على أرض ملك هيئة السكك الحديدية بمدينة طلخا، وأرض الثلاجة وأرض حديقة الهابي لاند.

يقام المشروع على مساحة 136000 متر مربع، ويضم عددا من المشروعات تشمل (مشروع المنصورة جيت على أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة وبرج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية)، ومشروع المنصورة جراند على أرض الثلاجة وهو عبارة عن اثنين برج تجاري، وإداري، وسكني، ومشروع المنصورة بلازا أعلى أرض الهابي لاند وسكن ونادي السكة الحديد ويتكون من مركز طبي إداري استثماري وأبراج سكنية و2 فندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل.

بجانب مشروع المنصورة داون تاون على أرض الفرنساي وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة، ومولا تجاريا وأبراجا سكنية بالإضافة لمشروع ممشى أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا.


وزير النقل خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بالمنصورة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة