ثقافة وفنون

بعد توقف لأكثر من 10 سنوات.. إعادة تشكيل لجنة الاستماع الموحدة بالإذاعة والتليفزيون

27-2-2021 | 16:15

محمد نوار رئيس الإذاعة والفنان هانى شاكر

إيمان بسطاوى

يجرى العمل على قدم وساق لإعادة تشكيل لجنة الاستماع الموحد للإذاعة والتليفزيون، لتعود للحياة مرة أخرى بعد سنوات طويلة من التوقف استمرت لأكثر من 10 سنوات.


وقال محمد نوار رئيس الإذاعة لـ«الأهرام المسائي» إنه اجتمع مع المطرب هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية ليكون عضوا باللجنة التى سيعاد تشكيلها مرة أخري، مؤكدا أن هانى شاكر أبدى ترحيبه واستعداده للتعاون، كما أكد أنه سيقدم أغنيات للإذاعة المصرية بدون أجر.

وأشار إلى أن اللجنة ستضم فى عضويتها أيضا كبار الموسيقيين والشعراء والإذاعيين والعاملين فى التليفزيون مثل السيناريست مدحت العدل وجمال بخيت ومجدى الحسينى وسامى الحفناوى وهانى مهنا وعدد من الشخصيات المؤثرة فى مجالهم.

وأوضح نوار أن الهدف من إعادة إنشاء لجنة الاستماع الموحدة هو ضبط سوق الغناء فى مصر واكتشاف المواهب الشابة واختبار مواهب وعناصر من الشباب المبدعين من جميع المحافظات، مؤكدا أنه سيتم التنسيق مع نقابة المهن الموسيقية لاختبار الأصوات الجديدة.

وأشار إلى أن إنشاء لجنة الاستماع الموحدة ستكون بداية لإعادة حفلات أضواء المدينة التى توقفت خلال السنوات الماضية، موضحا أن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام سيعتمد التشكيل النهائى للجنة خلال أيام.

وأكد أن تاريخ لجنة الاستماع يعود لسنوات طويلة حيث كانت هناك لجنة استماع خاصة بالإذاعة ولجنة أخرى خاصة بالتليفزيون ولكن توقفت خلال فترة التسعينيات لتتحول إلى اللجنة الموحدة التى تجمع بين الإذاعة والتليفزيون، والتى استمرت فى عملها حتى توقفت منذ أكثر من 10 سنوات، ونسعى لنعيد تشكيلها مرة أخرى خلال الفترة المقبلة لتباشر عملها مجددا بعد إعادة هيكلتها.

وعلى الجانب الآخر، أكد محمد نوار أنه يجرى دراسة تقديم مسلسل إذاعى بالتعاون مع هانى شاكر لتقديمه خلال الفترة المقبلة موضحا أنه سيتم حسم هذا الأمر خلال اليومين المقبلين والاتفاق على تفاصيله.


جمال بخيت


حسين زين

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة