رياضة

عودة آلي القوية تمنح مورينيو دفعة معنوية

26-2-2021 | 20:11

ديلي آلي

رويترز

رغم حالة الكآبة التي تخيم على توتنهام هوتسبير بعد تراجعه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم كان هناك بصيص أمل في الأسابيع الأخيرة.

ومنحت عودة ديلي آلي إلى التألق بهدف بتسديدة خلفة رائعة في الدوري الأوروبي الفريق دفعة معنوية.

ورسخ آلي مكانته في تشكيلة توتنهام منذ مشاركته الأولى في 2015 كما يلعب أساسيا بانتظام مع منتخب إنجلترا.

لكن الإصابات طاردته هذا الموسم وتراجع مستواه لتثور تكهنات عن سقوطه من حسابات المدرب جوزيه مورينيو. وشارك أساسيا مرة واحدة فقط في الدوري الممتاز في اليوم الافتتاحي للموسم أمام إيفرتون. ومنذ ذلك الحين اقتصر ظهوره بشكل رئيسي على مسابقات الكأس.

لكن توجد إشارات على أن آلي، الذي سجل 50 هدفا وصنع 33 في 162 مباراة بالدوري الممتاز مع ناديه، بدأ أخيرا يستعيد تألقه.

وافتتح آلي رباعية توتنهام في الفوز على فولفسبرجر النمساوي في إياب دور 32 للدوري الأوروبي بتسديدة خلفية رائعة في الدقيقة العاشرة ليمنح فريقه التقدم بعد فوزه 4-1 في مباراة الذهاب في بودابست.

وبعدها أرسل آلي تمريرة عرضية إلى كارلوس فينيسيوس ليجعل النتيجة 2-صفر بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، وأرسل تمريرة أخرى للبديل جاريث بيل ليطلق تسديدة قوية رائعة بقدمه اليسري أحرز منها الهدف الثالث.

وسجل فينيسيوس، لاعب آخر في توتنهام يجد صعوبة في المشاركة أساسيا بالدوري، هدفه الشخصي الثاني قرب النهاية، ليقود توتنهام إلى دور الستة عشر بعد الفوز 8-1 في مجموع المباراتين.

ومن المحتمل أن يشارك بيل أساسيا أمام بيرنلي في الدوري الممتاز يوم الأحد وسيلعب آلي بلا ريب أيضا. لكن مورينيو سخر من تلميحات بأن بيل وآلي وسون هيونج مين وهاري كين ربما يشاركون جميعا من البداية أمام بيرنلي.

وقال "هل تعطوني أربعة أسماء من 11؟ هل ترغبون في إعطائي الأسماء المتبقية؟ سأعلن الأسماء السبعة الأخرى وسأترك لكم الأربعة الباقية.. كما شاهدتم أمام وست هام يونايتد لم يلعبوا من البداية لكن لمدة 20 دقيقة أو أكثر كان لدينا بيل ولوكاس مورا وديلي آلي وهاري وسون. كلهم شاركوا. لم ننجح في قلب النتيجة. لم نسجل للفوز بالمباراة لكننا غادرنا بمشاعر إيجابية".

وردا على سؤال بشأن آلي عبر مورينيو عن سعادته بتحسن مستوى اللاعب.

وقال "أنا سعيد بأدائه. الإصابات يكون لها تأثيرات سلبية على الحالة الذهنية حيث يصاب اللاعبون بالاحباط وتقل دافعيتهم. مر آلي بكل هذه المشاعر.. عاد وتحدثنا سويا وتدرب جيدا وشارك لدقائق أو لبعض الوقت في مباريات. لا يستطيع خوض مباراة كاملة لكنه يستطيع الآن اللعب لمدة 75 أو 80 دقيقة".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة