أخبار

رئيس جامعة حلوان يكشف لـ«بوابة الأهرام» الترتيبات النهائية لاستئناف الدراسة والامتحانات

26-2-2021 | 19:50

الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

محمود سعد

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن كليات الجامعة جاهزة لاستقبال الطلاب غدًا لاستئناف العام الدراسي الحالي 2020 – 2021، وإجراء الامتحانات المؤجلة، مشيرًا إلى أن الكليات انتهت من التجهيزات الكاملة سواء تعلميًا وخدميًا لاستقبال الطلاب.


وأضاف نجم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه تفقد الكليات والاطمئنان على الترتيبات النهائية وتفقد المدرجات وقاعات المحاضرات، لافتا إلى أنه وجه عمداء الكليات بتطبيق كافة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وعدم دخول الطلاب للجامعة دون قياس درجة الحرارة وارتداء الكمامة.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أنه سيتم من الغد، البدء في امتحانات التيرم الأول، بإجراءات وضوابط مشددة، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين بين الطالب والآخر في اللجنة، والتنبيه على استخدام كل طالب أدواته شخصية دون التبادل مع زملائه.

وأشار نجم، إلى أن الجامعة استقبلت من الأمس الطلاب بالمدن الجامعية، وتسكينهم وسط إجراءت احترازية، بطالبين في الغرفة الواحدة، للطلاب المغتربين والوافدين، وتقديم لهم كافة الرعاية للحافظ عليهم.

واتخذت الجامعات، عددًا من الإجراءات والضوابط لتنفيذها بالامتحانات، منها وجود عدة منافذ بالكليات لاستقبال الطلاب صباح يوم الامتحان قبل موعد اللجنة بساعة لعدم حدوث أي تزاحم، وتوفر الكليات على تلك المنافذ (كاشف حرارة، كمامات، معقم ومطهر)، وعمل مسار إجباري لدخول الطلاب للجان، ومسار إجباري للخروج حتى خارج الكلية، لعدم وجود تجمعات نهائيًّا داخل الكلية سواء قبل أو بعد الامتحان، مع وجود بوابات تعقيم أمام وبداخل كافة مقار وصالات الامتحانات.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استئناف الدراسة والامتحانات 27 فبراير الجاري، ومد العام الدراسي الحالي 3 أسابيع مبدأيا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة