محافظات

محافظ البحر الأحمر يبحث مع أعضاء مجلس النواب عددا من المشكلات وسبل حلها

26-2-2021 | 18:06

جانب من اللقاء

البحر الأحمر - علي الطيري

التقى محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، وفد من أعضاء مجلس النواب، اليوم الجمعة، لبحث سبل التعاون، وحل مشاكل المواطنين.


ضم وفد النواب، كل من سيد قاسم، محمد محمد عبدالمقصود، ناصر عطية، علي نور، ايلاريا سمير حارس، وأشادوا بالإنجازات الكبيرة التي نجح المحافظ في تحقيقها.

وعرض النواب، خلال اللقاء، العديد من مطالب المواطنين في مختلف القطاعات، منها، موقف مياه الشرب والصرف الصحي، وأوضح المحافظ، أنه جار الانتهاء من توصيل شبكات المياه والصرف الصحي بمدينة الغردقة بنسبة 95%، كما تضمن استعرض المحافظ احتياج المحافظة لدعم مالي من وزارة الإسكان؛ لاستكمال أعمال تطوير محطة رافع وسوق الدهار.

وأوضح المحافظ، أنه فيما يتعلق بطلب النواب تخفيض أسعار الورش التابعة لوزارة الأوقاف، الموجودة بمنطقة الحرفيين في الغردقة، أوضح أن هذا الأمر يخص وزارة الأوقاف، فيما استجاب المحافظ لطلب النواب بحل نقص المياه في مدينتي سفاجا والقصير، موضحاً: سيتم إقامة محطتى تحلية لكل مدينة، بقدرة 20 ألف متر مكعب لكل محطة.

وطالب النواب بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لتوفير الاعتماد المالي لتنفيذ المحطتين، كاشفاً عن حل مشكلة أرض تقسيم الزمردة بسفاجا، وذلك بعد تدخله بنفسه بالتعاون مع الهيئة المختصة.

وأوضح المحافظ، أنه فيما يتعلق بملف أراضي الشباب في المدن، فإنه جار مخاطبة مجلس الوزراء للتفويض باستئناف التخصيص لأراضي الشباب، التى تبلغ 150 مترا لكل قطعة، وفق نموذج وشكل محدد.

ووعد المحافظ بدراسة حل مشكلة قاطني عمارات "باتا" في الغردقة، ونقل ساكني عمارات الوفاء إلى مكان أفضل لتطوير المنطقة، مطالباً أعضاء مجلس النواب بتوعية المواطنين أنه سيتم نقلهم لأماكن أفضل.

ورحب المحافظ، بمطالب أعضاء النواب بتدشين مبادرة "محبي الغردقة"؛ لنظافة وتجميل بعض المناطق في المدينة، بالتعاون مع سكان تلك المناطق، على أن يتم توفير معدات النظافة والتجميل من قبل مستثمري المحافظة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة