ثقافة وفنون

أحمد مجدي: ظهورى فى ثلاث شخصيات لم يفقدني تركيزي.. والسينما تمر بأزمة

26-2-2021 | 19:02

أحمد مجدى

إنجى سمير

أعرب الفنان أحمد مجدى، عن سعادته بردود الفعل التى تلقاها على الجزء الثانى من مسلسل «الآنسة فرح» الذى يعرض حاليا على إحدى القنوات الفضائية، ويجسد فيه شخصية «شادى» حيث تحمل الشخصية العديد من المراحل خلال قصة حبه وزواجه من «فرح» والذى تجسد دورها الفنانة أسماء أبو اليزيد وابنها الذى أنجبته ووالدتها رانيا يوسف.

ومن جانبه، قال أحمد مجدى إن شخصية «شادى» ستحمل العديد من المفاجآت التى ستظهر فى المواسم المقبلة، ففى الجزء الثانى سيتلقى عددًا من الصدمات وستكتمل فى الجزء الثالث الذى يليه فى العرض، مشيرا إلى أن المسلسل له جزء رابع من المقرر أن يبدأ تصويره بعد موسم عيد الفطر المقبل، حيث سيضطر لعدم إطالة شاربه فترة طويلة لأن هذا هو إستايل الشخصية.

وأكد أنه لم يتخوف من شعور الجمهور بإطالة الأجزاء لأربعة مواسم، مشيرا إلى أن العمل مأخوذ من فورمات أجنبي، ومليء بالأحداث بدليل أن الجمهور ينتظرون ماذا سيحدث فى الحلقات المقبلة؟، كما أن صناع العمل أعلنوا منذ البداية أن العمل عبارة عن 4 مواسم، وكان الهجوم متوقعا منذ عرض حلقاته الأولى وهو ما حدث لأن مجتمعنا يحمل العديد من العادات والتقاليد، بينما فكرة العمل جريئة ولكن تفهم ذلك بعد العرض كاملا وتم استيعاب بعض المواقف والأفكار بشكل عام، مشيرا إلى أن هناك تطورات سوف تحدث للشخصيات، بالإضافة إلى وجود شخصيات جديدة.

كما يواصل أحمد مجدى تصوير دوره فى مسلسل «بنت السلطان» المقرر عرضه فى رمضان المقبل، ويجسد فيه شخصية «حسام» الذى يعمل مهندس، ويضطر للدخول فى بعض الصراعات، موضحا أن التعاون مع الفنانة روچينا فى أولى بطولاتها المطلقة هو السهل الممتنع لأنها بالفعل تحتوى من حولها وتبذل قصارى جهدها حتى يظهر العمل فى أفضل صورة.

المسلسل يشارك فى بطولته باسم سمرة، حسن أبو الروس، ندى موسى، محمود حافظ، محمد مهران، بيومى فؤاد، سوسن بدر، تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

ويواصل أيضا أحمد مجدى تصوير دوره فى مسلسل «قصر النيل» بطولة دينا الشربيني، والذى يعود فيه إلى حقبة الستينيات وهو عمل يعتبره عودة للزمن الجميل، مؤكدا أن المؤلف محمد سليمان عبد المالك، قام بكتابة سيناريو جمع فيه كل تفاصيل هذه الحقبة من ناحية الملابس والكلام والنيولوك حتى يتناسب مع الزمن وقصة المسلسل التى تحمل إطار من التشويق، ويشارك فى بطولته مجموعة من النجوم هم ريهام عبد الغفور، عمر السعيد، صلاح عبد الله، صبرى فواز، أحمد خالد صالح، أحمد مجدي، مريم الخشت، ناردين فرج، وإخراج خالد مرعي.

وأضاف مجدى أن عرض أكثر من مسلسل له فى وقت واحد لا يزعجه، خاصة أن شخصياته فى الثلاثة أعمال مختلفة عن الأخرى ولذلك لم يتردد فى الموافقة عليها، كما أن الثلاثة أدوار لن تشتت تركيزه خاصة أنه عند بداية تصوير أى دور فيهم يقرأ السيناريو جيدا، ثم يتقمص الشخصية حتى يتعايش فيها، بالإضافة إلى أن نيولوك الشخصيات مختلف وجديد، وهذا ما يحرص عليه سواء قدم أدوارًا فى الوقت نفسه أو فى أوقات متباعدة.

وأشار إلى أن هناك وقتا لتحضير كل دور بشخصيته وأدائه، وهذا ما يعتبره موهبة أيضا، خاصة أنه أصبح ينتقى أعماله التى يظهر فيها مؤخرا ولا يهتم بكثرتها بقدر أهميتها، وعلى سبيل المثال مسلسل «فرصة ثانية» بطولة ياسمين صبرى الذى عرض فى السباق الرمضانى الماضي، وتلقى عليه ردود فعل جيدة، كان يريد من خلاله إثبات قدرته على تحمل مسئولية البطل أمام البطلة، وهذا ما حدث وكان خطوة جيدة له فى مشواره الفني.

ومن ناحية أخرى انتهى مجدى من تصوير دوره فى فيلم «2 طلعت حرب» منذ عام، ورغم ذلك لم يصبح الفيلم جاهزا بعد؛ حيث مازالت أمامه عمليات مونتاج ومكساج لم تنته بعد، ولم يحدد حتى الآن وقت العرض النهائى له فى ظل الظروف التى تواجهها دور العرض على خلفية أزمة فيروس كورونا، وتقليل نسبة الحضور، مؤكدا أنه حاليا فى مرحلة البحث عن مهرجانات دولية أو محلية لعرضه خلال الفعاليات ولكن لا يوجد أيضا وقت محدد لذلك حتى نرى ماذا سيحدث خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أحمد مجدى أنه قام بإنتاج الفيلم بالمشاركة مع جهة إنتاج أخرى، مؤكدا أنها مسألة صعبة فى ظل الظروف الحالية التى تعانى منها شركات الإنتاج والتوزيع خاصة أن السينما بشكل عام تمر بأزمة ولكن لابد من سير عجلة الإنتاج لحين انتهاء الأزمة، ويكفى ما تحقق من خسائر.

نقلاً عن الأهرام المسائي

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة