منوعات

دبي تترجم "رحلة الإنسانية" عبر أكبر لوحة فنية على القماش في العالم

26-2-2021 | 01:03

أكبر لوحة فنية على القماش في العالم في دبي

دبي - وائل الصواف

أزيح الستار مساء أمس بدبي عن اللوحة الفنية البالغة مساحتها 17,000 قدم مربع والتي حصدت لقب أكبر لوحة فنية على القماش في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية وتحمل عنوان "رحلة الإنسانية" من إبداعات الفنان التشكيلي البريطاني ساشا جفري، حيث تم الإعلان عن اللوحة واظهارها لأول مرة خلال حفل رسمي أقيم بمنتجع أتلانتس النخلة في دبي.


جاء ذلك انطلاقاً من الرغبة في إبراز قوة التواصل والتعاون بين البشر والالتزام بإيجاد مستقبل أفضل للبشرية جمعاء، بحضور ورعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء، وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء.

وتمكَّنت لوحة "رحلة الإنسانية" أثناء متابعة رسمها التي استغرقت سبعة أشهر من الوصول إلى أكثر من 2.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم وتُعد جزءاً من مبادرة جفري الخيرية "إنسانية مُلهمة"، وتهدف مبادرة دبي العطاء أن تجمع لوحة "رحلة الإنسانية" أكثر من (30 مليون دولار أمريكي) خلال مزادات حية ستقام خلال الاثني عشر شهراً القادمة، بحيث ستقوم دبي العطاء بتخصيص الأموال التي سيتم جمعها من قبلها لشركاء المبادرة وهي اليونيسف واليونسكو ومؤسسة "جلوبال جيفت" ودبي العطاء، لدعم مبادراتهم الإنسانية التي تعالج التحديات المتعلقة بحصول الأطفال على وسائل الاتصال وفرص التعلم، إضافة إلى الرعاية الصحية والمرافق الصحية، وانضمت أيضاً إلى المبادرة كل من وزارة التسامح والتعايش ووزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات.

وفي هذا الصدد، قال ساشا جفري، "تمثل رحلة الإنسانية رحلتي الخاصة التي بدأتها خلال جائحة كوفيد-19 لتحقيق حلمي في إعادة التواصل بين الناس على كوكبنا، وأسهم العديد من الأشخاص في هذه المبادرة الرائعة بطرق كثيرة ومختلفة في الوقت الذي فقد فيه العالم قدرته على التواصل بشكل تام".

وقال الدكتور طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء : "إن أطفال العالم يواجههون اليوم بسبب جائحة كوفيد-19 وغيرها من الأزمات مجموعة من أكبر التحديات على مر العصور، بما في ذلك الفجوة الرقمية المتنامية بشكل متزايد والتي تحول دون حصولهم على تعليم سليم. ويُؤدي النقص الكبير في إمكانية التواصل إلى توسيع هذه الفجوة بشكل غير مسبوق، مما يتطلب منا الاهتمام واتخاذ الإجراءات العاجلة". والتي كان منها فكرة مبادرة إنسانية ملهمة، حيث سيُوَجَه جزء من الأموال التي سيتم جمعها من خلال هذه المبادرة لصالح مبادرة «جيجا» التي أطلقتها اليونيسف العام الماضي بقيادة الاتحاد الدولي للاتصالات واليونيسف، بهدف ربط كل مدرسة في العالم بالإنترنت.

وسوف تدعم المبادرة أيضاً منظمة اليونسكو في جهودها الرامية إلى تسهيل صياغة وإقرار الإعلان العالمي حول الاتصال من أجل التعلم وسبل العيش، والذي يهدف إلى جعل التعلم المتصل أكثر شمولاً وإنصافاً، وستطلقه دبي العطاء وشركاؤها خلال إكسبو 2020 دبي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة