اقتصاد

سائحون مصريون: "شتي في مصر" أتاحت لنا الاستمتاع بالأماكن السياحة بسبب تخفيض الأسعار| صور

26-2-2021 | 02:36

وزير السياحة والآثار مع عدد من المصريين

فاطمة السروجي

أشاد عدد من السياح المصريين بمبادرة "شتي في مصر"، التي أتاحت لهم الفرصة لزيارة الأقصر والاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية والأثرية بها من خلال تخفيض أسعار الطيران والإقامة بالفنادق.


جاء ذلك خلال زيارة وزيري السياحة والآثار، والطيران المدني، لمحافظة الأقصر، لتقييم مبادرة شتي في مصر وتفقد المطارات والمواقع الأثرية.

وأشاروا إلى أنه قبل هذه المبادرة كانت أسعار الطيران والإقامة بالفنادق مرتفعة، ولكن المبادرة أتاحت لهم الفرصة لمشاهدة معالم بلادهم السياحية والأثرية.

كما أكدوا أنهم قاموا بشراء تذكرة الطيران إلى الأقصر بـ١٥٠٠ جنيه بالفعل، وأقاموا بفندق ٥ نجوم وسعر الفرد به شاملا الإفطار والعشاء والضرائب ٥٠٠ جنيه في الليلة.

وأعربوا عن تمنياتهم بإطلاق مبادرات مماثلة بصفة مستمرة، بالإضافة إلى مد مبادرة "شتي في مصر" حتي يتمكنوا من المجيء مرات عديدة، بالإضافة إلى زيارة المدن السياحية الأخرى.

وعن زيارتهم لمدينة الأقصر، أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة التي مكنتهم من التعرف على الحضارة المصرية العريقة، مشيرين إلى أنهم قاموا بزيارة البر الغربي ومعبد الملكة حتشبسوت ومقابر وادي الملوك، مؤكدين أن مصر بلد جميلة ومقوماتها السياحية والأثرية متنوعة ومتعددة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عن سعادته لمقابلة زائرين مصريين في الأقصر ، لافتا إلى معرفته من خلال إحصاءات الفنادق أن ٧٥% من إشغالاتها من المصريين و٢٥% من الأجانب وذلك في إطار الالتزام بنسبة الإشغال المسموح بها وهي 50% من الطاقة الاستيعابية لكل فندق.


وزير السياحة والآثار مع عدد من المصريين


وزير السياحة والآثار مع عدد من المصريين

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة