محافظات

«الأنصاري»: إطلاق أسماء شهداء الجيش الأبيض على أماكن تُخلّد ذكراهم بالفيوم |صور

25-2-2021 | 18:40

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم خلال الاجتماع

الفيوم-ميلاد يوسف:

كلف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة بإعداد حصر بجميع أفراد الفريق الطبي الذين دفعوا حياتهم ثمناً لواجبهم الوطني، لدراسة إطلاق أسمائهم على قاعات وأماكن تُخلّد ذكراهم، وإعداد لوحة شرف بأسمائهم في أماكن عملهم بالمستشفيات،  وتخصيص ميدان بكل مركز من مراكز المحافظة، يحمل اسم شهداء الجيش الأبيض. 

جاء ذلك، خلال اجتماعين متتاليين، اليوم الخميس، بحث فيهما المحافظ، مع أعضاء اللجنة المركزية لمتابعة موقف كورونا بالمحافظة، ومديري المستشفيات، عددا من الملفات الصحية الهامة، بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتورة هبة عاطف، مدير عام التأمين الصحي بالفيوم، وآخرين.

قال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، إن الاجتماعين، تناولا آخر مستجدات أزمة كورونا، والإجراءات المتبعة في التصدي للإصابة بالفيروس، وخطط العمل بكل المستشفيات، وعدد الأسرّة ونسب الإشغال بكل مستشفى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالفيوم، خلال الاجتماع، أنه تم البدء في تطعيم الأطقم الطبية بمستشفى التأمين الصحي، والحميات، والصدر، والجامعة، والمستشفيات المركزية التي تضم أقساماً للعزل، كما سيبدأ، السبت المقبل، البدء في تطعيم باقي العاملين بالقطاع الصحي مثل الإدارات الصحية، وهيئة الإسعاف، والوحدات الريفية، والمراكز الطبية الحضرية، لافتاً إلى أن الأحد المقبل، سيبدأ تسجيل المواطنين الراغبين في تلقي التحصين ضد الفيروس من الفئات المستهدفة.

وأضاف "التوني"، أن الاجتماع تناول أيضا مراجعة موقف المستلزمات الطبية بالمستشفيات، وموقف استهلاك الأكسجين، وآليات توريد الأكسجين السائل، ووجه المحافظ، مدير الطوارئ بالمديرية، باستغلال الطاقة البشرية المهدرة من الأطباء بجميع المستشفيات، وإعادة توزيعهم على مستشفى الصدر، ومستشفى الحميات، بعد تدريبهم وتأهيلهم بما لا يؤثر على طاقة العمل بالمستشفيات المنقولين منها.

كما استمع المحافظ، لشرح حول ملامح واستعدادات مديرية الصحة، للحملة التنشيطية لمبادرة تنظيم الأسرة التي سيتم تنفيذها على مرحلتين، الأولى خلال الفترة من 14 إلى 18 مارس القادم، والثانية خلال الفترة من 21 إلى 25 من شهر مارس، مؤكدا ضرورة التنسيق المشترك بين مديريتي الصحة والطب البيطري، في حصر البؤر وأعمال التحصين ضد إنفلوانزا الطيور.


جانب من الإجتماع


جانب من الإجتماع

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة