كتاب الأهرام

نهاية الأسبوع

25-2-2021 | 15:46

أبوالمجد: المقال الذى كتبه د. أيمن أبوالمجد فى جريدة الشروق (20/2) بعنوان: الأبحاث العلمية تجيب عن أهم الأسئلة الشائعة عن كورونا، نموذج للكتابة العلمية الرصينة. المقال طرح ستة أسئلة، وهى: هل هناك علاج دوائى للكورونا؟ وما هى حقيقة دور الفاكسين، اللقاح، وهل ينصح به؟ وما هى حقيقة فائدة الفاكسين، وهل هناك فروق كبيرة بين الأنواع المختلفة حاليا؟ وهل هناك فروقات بين فاكسين وآخر؟ وما هى حقيقة التحورات الأخيرة للفيروس، وهل تؤثر على قدرة الفاكسين للحماية من الفيروس؟ وإلى متى سيستمر هذا الصراع مع الـ «كورونا» وهل تلك التحورات ستصبح أكثر شراسة؟ وأنصح القارئ بقراءة المقال لمعرفة الإجابة.


ثروت عكاشة: شىء رائع ذلك الذى صنعته د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بترتيبها لاحتفال يليق بالذكرى المئوية لمولد د.ثروت عكاشة (1921-2021) الضابط والثائر والمثقف والوزير الذى لعب دورًا تاريخيًا فى تجديد الثقافة المصرية وتشييد مؤسساتها الحديثة العديدة: المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة للكتاب، أكاديمية الفنون، وفرق دار الأوبرا والثقافة الجماهيرية (قصور وبيوت الثقافة) والسيرك القومى...إلخ من مؤسسات تشهد بريادة وعظمة تلك الشخصية الفريدة فى الثقافة والسياسة فى مصر. قرأت أن احتفالات المئوية، سوف تستمر طوال العام الحالى، وأتمنى ألا تقتصر على القاهرة والإسكندرية.

 نبيلة مكرم: مبادرة: مصرية بـ 100 راجل، التى أعلنتها الوزيرة النشيطة نبيلة مكرم، فهمت أنها تستهدف المصريات العاملات بالخارج اللاتى يرغبن فى وضع إطار يستطعن من خلاله المشاركة فى دعم بلدهم، هذا شىء جيد بلا شك، ولكنى أتمنى أن يقتبس المجلس القومى للمرأة هذه المقولة، ليلقى الضوء على النماذج الرائعة لملايين السيدات العظيمات فى داخل مصر، وليس فقط خارجها.على أى حال لابد من تحية واجبة لنبيلة مكرم التى هى بحق ست بمائة راجل على الأقل!.

نقلاً عن

جيلنا!

لدى إحساس عميق أن الجيل الذى أنتمى إليه (وأنا من موليد 1947)، فى مصر وفى العالم كله، شهد من التحولات والتطورات، ربما مالم يشهده أى جيل آخر فى تاريخ البشرية..

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة