محافظات

ضبط شخص استولى على 26 مليون جنيه من مواطنين بزعم تمليكهم أراضي استصلاح بالغربية

25-2-2021 | 15:32

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة - أرشيفية

الغربية - محمد مبروك

كشفت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا فى طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، قيام رئيس إحدى الشركات الخاصة بطنطا، بالاستيلاء على أموال من مواطنين بلغت 26 مليون جنيه من مواطنين، بزعم تمليكهم قطع أراض لاستصلاحها، وتبين أنها غير مملوكة للشركة، ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها.


وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا عن صحة بلاغ تقدم به الضحايا، وقيام رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، مقيم بمحافظة الغربية – له معلومات جنائية، بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى تملك قطع الأراضى لاستصلاحها وإنهاء إجراءات توصيل المرافق لها واستزراعها.

وأضافت التحريات، أن المتهم اتخذ من الشركة الخاصة به الكائنة بمحافظة الغربية مقرًا لممارسة نشاطه، واستقطاب ضحاياه وإيهامهم بملكية الشركة لقطع أراض بمساحات مختلفة بمحافظتى (مطروح – الجيزة) عن طريق وضع اليد خلافاً للحقيقة، حيث تبين أنها مملوكة للدولة ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وتمكن من الاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية تجاوزت (26 مليون جنيه).

ويشار إلى أن المتهم المذكور محبوس حالياً بقسم شرطة أول طنطا بالغربية على ذمة قضية تزوير محررات رسمية، وجار العرض على النيابة العامة لاستخراج المتهم من محبسه وسؤاله فيما هو منسوب إليه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة