رياضة

تعرف على تفاصيل بطولة الأمم الإفريقية للدراجات

25-2-2021 | 00:27

وجيه عزام

عمرو إسماعيل

أعلن الاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام عن تفاصيل بطولة إفريقيا رقم 15 لدراجات الطريق والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 2 وحتى 6 مارس المقبل.

وأكد رئيس اتحاد الدراجات أنه وقع الاختيار على مدينة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظه الجيزة لتنظيم هذا الحدث الرياضي الضخم والذي يشارك فيه أكثر من 20 دولة إفريقية بما تتمتع به محافظة الجيزة من آثار سياحية وثقافية.

وتابع أن الدول المشاركة في البطولة هي : مصر، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، جنوب إفريقيا، أريتريا، إثيوبيا، ناميبيا، نيجيريا، كوت ديفوار، الكاميرون، رواندا، غانا، غينيا، الكونغو،  بوركينا فاسو والسنغال، زامبيا، زمبابوي، بوروندي).

وأوضح عزام أن بداية السباق ستكون من أمام نادي الشيخ زايد، مرورا بمركز فتيات الشيخ زايد، وكلية الهندسة الشيخ زايد، وجهاز مدينة الشيخ زايد وميدان بريما الدوران والعودة من النادي الأهلي حتى نادي الشيخ زايد وخط النهاية لمسافة حوالي 20 كم.

وعلى جانب آخر، كشف الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات عن الموعد الجديد لبطولة العالم لدراجات المضمار، وذلك بعد قرار الاتحاد الدولي بتأجيل البطولة للمرة الثانية.

وقال عزام في تصريحات خاصة إن الاتحاد الدولي قرر إقامة البطولة خلال الفترة من 1 وحتى 5 سيتمر 2021 بدلا من إقامتها في شهر أبريل المقبل.

وكان مقررا إقامة البطولة في شهر أغسطس الماضي وتم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورنا لشهر أبريل، قبل أن يتم تأجيلها للمرة الثانية لتقام في شهر سبتمبر.

وأتم عزام تصريحاته بأن الاتحاد المصري للدرجات سوف يعقد مؤتمرا صحفيا منتصف شهر مارس المقبل، للكشف عن كل تفاصيل البطولة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة