سوشيال ميديا وفضائيات

الحكومة: الدولة تتحمل دفع رسوم لقاح كورونا لغير القادرين والمسجلين بتكافل وكرامة | فيديو

24-2-2021 | 22:21

لقاح كورونا

مدحت عاصم

قال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الوضع الوبائي مازال مطمئنًا، مشيرًا إلى وجود ثبات نسبي في أعداد إصابات كورونا.


وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، أن نسبة الإشغال في الرعاية المركزة تبلغ 48%، معلنًا أن الدولة قاربت على الانتهاء من تطعيم الأطباء ضد كورونا.

وأكد أن الفئات الأولى بالتطعيم يتمثلون في أصحاب الأمراض المزمنة البالغين 40 عامًا، موضحًا أن النظام المميكن هو من سيحدد هذه الفئات، إذ يطلب خلال التسجيل أي تقارير مستحدثة تثبت إصابة الشخص بالأمراض المزمنة عبر صفحة التسجيل.

ودعا أصحاب الأمراض المزمنة إلى دعم تسجيلهم بتلك الأوراق التي تثبت أحقيتهم، ذاكرًا أنه يسمح بعمل ثلاثة قرارات على حد أقصى للفرد الواحد، لتحديد أولوية الحصول على لقاح كورونا.

وذكر أن تلقي لقاح كورونا لن يقتصر على المواطنين المصريين فقط، متابعًا: "كل من يقيم على أرض الوطن ويبلغ 40 عاما مسموح له بالتسجيل".

وأشار إلى أنه سيكون هناك تفرقة بين القادر وغير القادر بشأن دفع رسوم لقاح كورونا، مؤكدًا أن الدولة ستتحمل دفع رسوم غير القادرين خاصة المسجلين على قاعدة بيانات تكافل وكرامة.


المتحدث باسم الوزراء: التسجيل للحصول على لقاح كورونا يشمل كل من يعيش على أرض مصر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة