اقتصاد

شعبة الآلات: توفير الماكينات لمبادرة «إقامة مجمعات الصناعية لشباب المستثمرين»

24-2-2021 | 19:20

حمادة العجواني

سلمى الوردجي

أعلن حمادة العجواني، عضو مجلس إدارة شعبة الآلات والمعدات بغرفة القاهرة التجارية وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن استعداد شعبة الآلات والمعدات للمشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، "لإنشاء مجمعات صناعية لمساعدة شباب وصغار المستثمرين"، على إقامة مشروعات صناعية جديدة.


وأشار العجواني، إلى أن شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، على استعداد تام لتوفير الآلات والمعدات والماكينات الصناعية ومستلزمات الإنتاج للمستثمرين، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أعلنت بدء تسليم خطابات تخصيص 501 وحدة صناعية جديدة لـ 300 مستثمر، وذلك ضمن الدفعة الأولى للمجمعات الصناعية الـ 7 التي تم طرحها خلال شهر أكتوبر الماضي بمحافظات الإسكندرية وبني سويف والمنيا وسوهاج والأقصر والبحر الأحمر والغربية.

وكان محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لفت إلى أنه تيسيرًا على المستثمرين تم توقيع 8 بروتوكولات تعاون مع 8 بنوك لتوفير التمويل اللازم للمستثمر الراغب في تملك الوحدة في المجمعات المتاح بها نظام التملك.

وأشار إلى أن هناك تيسيرات أخرى للحاصلين على الوحدات في إجراءات الحصول على الماكينات ومستلزمات الإنتاج، وذلك بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، بتيسيرات تمويلية وأقساط بفائدة متناقصة للبدء فورًا في الإنتاج فضلًا عن تيسير إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة