محافظات

جامعة سوهاج تناقش «تكنولوجيا الاستشعار من البعد ودورها في التنمية المستدامة» | صور

24-2-2021 | 17:05

جانب من اللقاء

سوهاج - نيفين مصطفى

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، فعاليات ندوة علمية بعنوان "تكنولوجيا الاستشعار من البعد ودورها في التنمية المستدامة"، اليوم الأربعاء، والتي نظمها قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.


جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة للبيئة وخدمة المجتمع، والدكتور محمد بيومي زهران رئيس هيئة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، والدكتور كمال خليل عميد كلية العلوم.

وقال رئيس الجامعة، أن الندوة تهدف إلى التحاور من أجل الاستفادة والربط بين الإمكانيات المتاحة بالهيئة وتعظيم دور التكنولوجيا لتوظيفها في خدمة شباب الباحثين داخل الجامعة، من خلال استضافة مجموعة من العلماء بالهيئة وعمل بحوث علمية مشتركة تفيد في مجال التنمية المستدامة بمحافظة سوهاج وخارجها، لافتًا إلى أن الهيئة معنية باستطلاع الأماكن الجغرافية المختلفة في مصر واستخدام التكنولوجيا الرقمية لتحويلها إلى مشروعات تنموية ناجحة.

وأشار إلى وجود شراكة بين الجامعة والهيئة من خلال توقيع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب على علوم الفضاء وخاصية الاستشعار من البعد، لخدمة أبناء المحافظة في تنمية المشروعات المستقبلية، موضحاً أن الجامعة لديها أكثر من قسم متخصص في هذا الاتجاه بكليتي العلوم والآداب.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة