رياضة

نقل لاعب الجولف الأسطوري تايجر وودز للمستشفي بعد انقلاب سيارته| صور

23-2-2021 | 22:44

تايجر وودز

محمد سعد

نقل لاعب الجولف الاسطوري تايجر وودز للمستشفي بعد انقلاب سيارته علي أحد الطرق بكاليفورنيا في السابعة صباحًا بتوقيت كاليفورنيا.


وقالت مصادر إن وودز يخضع لجراحة حاليا وأنه أصيب إصابات بالغة في الساقين.

وانقلبت السيارة علي جانبها وتحطمت مقدمتها بالكامل واضطرت فرق الإنقاذ لقطع القوائم الأمامية للسيارة لإخراجه منها بعد انقلابها علي جانبها خارج الطريق.

وخضع وودز قبل شهر لجراحة خامسة في الظهر.

وودز هو أشهر أساطير لعبة الجولف التي اقتحمها وأنهي سيطرة واحتكار اللاعبين البيض الذين هيمنوا علي اللعبة لعقود، وفاز وودز بـ١٥ بطولة كبري ليصبح ثاني أكثر اللاعبين في التاريخ فوزًا ببطولات الجولف بعد چاك نيكولز الذي فاز بـ١٩ بطولة كبري وكان وودز يأمل في تخطيه.

وفاز وودز ببطولة الماسترز للجولف خمس مرات في ١٩٩٧ و٢٠٠١ و٢٠٠٢ و٢٠٠٥ وآخرها في عام ٢٠١٩.

وعاني وودز الذي ظل لسنوات طويلة اللاعب الذي لا يقهر من مشاكل في الظهر أخضعته لخمس جراحات مكثفة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وبدأت أسطورة وودز مع الجولف مبكراً إذ بدأ والده إيرل وودز في تدريبه علي اللعبة في سن ٨ شهور فقط وتمحورت حياته بالكامل حول الجولف.

وجاء دخوله لملاعب الجولف وخاصة ملعب أوجوستا الوطني الشهير بولاية جورجيا الامريكية كحدث تاريخي حطم هيمنة اللاعبين البيض علي اللعبة وكانت له تأثيرات كبري انطلق بعدها وودز ليصبح ظاهرة اجتماعية وثقافية كبري وتعاقدت معه كبري شركات الملابس الرياضية ووقعت معه عقودا بمئات الملايين من الدولارات.

وانطلق وودز ليفوز ببطولات الماسترز وبطولة أمريكا المفتوحة وبطولة الجولف للمحترفين وكان وودز يأمل في أن يلعب بطولة الماسترز التي ستعقد في أوائل إبريل المقبل لكن الإصابات التي لحقت به اليوم غالبا لن تسمح له بالمشاركة.

وعرف وودز بمقاومته الشديدة للألم إذ لعب وفاز في أحد البطولات بركبة شبه مكسورة أصر علي اللعب رغمها.


واتخذت مسيرة وودز منحي مختلفا مع اكتشاف زوجته العارضة السويدية إيلين نوردريجين في ٢٠٠٩ خيانته ومطاردتها له بأحد مضارب الجولف وتهشيم سيارته واصطدامه بحنفية إطفاء وتبع ذلك طلاقه منها والذي خرجت منه بحوالي ١٠٠ مليون دولار وتخلت بعض الشركات الراعية له عنه وتعرض لواحدة من أكبر أزماته التي دخل علي إثرها لمصحة للمعالجة مع الإدمان إذ أدمن المسكنات التي منحها الأطباء له لمعالجة آلام الظهر العنيفة التي انتابته وأدت به للجراحات اللاحقة.


حادث انقلاب للاعب الجولف تايجر وودز


حادث انقلاب للاعب الجولف تايجر وودز

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة