محافظات

مجلس جامعة المنوفية يبحث إجراءات إنشاء الجامعة الأهلية في طوخ طنبشا وأداء الامتحانات وعودة الدراسة

23-2-2021 | 21:44

إجتماع مجلس جامعة المنوفية

المنوفية- إسراء قنديل

أكد الدكتور عادل مبارك، استعداد وجاهزية الجامعة بمختلف قطاعاتها؛ للمشاركة وتقديم الدعم لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مؤكدا أنها من أهم المبادرات التي تهتم بالقرية المصرية وتراعي محدودي الدخل.


وعرض مبارك، خلال جلسة مجلس الجامعة، المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمزرعة الراهب، كتاب المجلس الأعلى للجامعات، المتضمن دراسة مقترح توحيد الرسوم الدراسية، أثناء مدة وقف القيد لطلاب الدراسات العليا من الوافدين، ومتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، بشأن استئناف الفصل الدراسى الثاني بالجامعات والمعاهد بنظام التعليم الهجين، الذي اعتمد منذ بدء العام الدراسي الحالي، واستئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، وعودة الدراسة طبقا للجداول التى ستعلنها الكليات والمعاهد.

واستعرض رئيس الجامعة، نتائج اجتماعات لجنة دراسة تحديد كليات وبرامج جامعة المنوفية الأهلية، وتكليف كل من المستشار الهندسي للجامعة، ومدير عام الشئون الهندسية، بمتابعة الشركة المسئولة عن تجهيز العنابر في مزرعة "الراهب" التابعة للجامعة، بسرعة إنهاء الأعمال الموكلة إليهم؛ لاستقبال قطيع الماشية العائد من مزرعة طوخ طنبشا.

وكلف رئيس الجامعة، عميد كلية الزراعة بالتنسيق مع المسئولين بمزرعة الجامعة في طوخ طنبشا، للانتهاء من إخلاء الموقع؛ لبدء اتخاذ إجراءات إنشاء الجامعة الأهلية، والتنسيق مع الجهات المعنية، حول تصميم الهيكل الإنشائي للمبنى، حيث اتفق على تزويد كل مبنى بدور إضافي، استعداداً لتزايد الأعداد مستقبلا.

وناقش مجلس الجامعة، مقترح حول البرامج التي ستختار للدراسة في كليات جامعة المنوفية الأهلية، ومسميات البرامج والمدد الزمنية وترتيب الأولويات، والتأكيد أن تكون على مستوى متميز، وفقاً للمعايير الدولية وتكون جاذبة للطلاب، وتلبي احتياجاتهم ومواكبة لمتطلبات سوق العمل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة