محافظات

وزير القوى العاملة يسلم 9819 وثيقة تأمين حوادث شخصية للعمالة غير المنتظمة بالشرقية | صور

23-2-2021 | 13:41

وزير القوى العاملة مع محافظ الشرقية

الشرقية - عادل الشاعر

سلم محمد سعفان وزير القوى العاملة، 25 وثيقة تأمين حوادث شخصية للعمالة غير المنتظمة والمسجلة بقاعدة بيانات مديرية القوى العاملة بالشرقية، ضمن 9819 وثيقة، مقدمه للمديرية وذلك في احتفالية نظمتها مديرية القوى العاملة.


جاء ذلك في حضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي محافظ الشرقية، وسعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوى العاملة وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.

وأكد وزير القوى العاملة أن الدولة المصرية تولي اهتماما بالغاً بالعمالة بشكل عام وبالعمالة غير المنتظمة، والانتقال إلى مواقع عملهم المختلفة فى كل المحافظات لرعايتهم صحياً واجتماعيا وتأمينيًا ، لافتا إلى أن الفترة من 1/7/2019 حتى 30/1/2021 قدمت مديرية القوى العاملة بالشرقية 15 مليون جنيه لتوفير رعاية صحية واجتماعية لعدد 28559 عاملا غير منتظم بنطاق المحافظة.

أوضح وزير القوى العاملة أن الهدف من استصدار وثيقة تأمين حوادث شخصية للعمالة غير المنتظمة التأمين علي حياة العامل وأسرته وحمايته من المخاطر، وحفاظا علي استقراره الأسري والمجتمعي، قائلا نتطلع للمزيد من تقديم الخدمات لأبنائنا من العمالة غير المنتظمة.

أضاف وزير القوى العاملة أنه تم تشكيل لجنتين الأولى بمدينة العلمين الجديدة والثانية بالعاصمة الإدارية لحصر العمالة غير المنتظمة لاستصدار بطاقات رقم قومي بالمجان مثبت عليها مهنة العمالة غير المنتظمة، للاستفادة من المنح والمزايا المقدمة لهم، موجها مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية بالبدء فى استخراج شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة المهنة للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها مجاناً، حتى يسهل على تلك الفئة استخراج بطاقات رقم قومي جديدة مثبت عليها المهنة الحقيقية التى يعمل بها.

شدد الوزير على ضرورة وضع آلية جديدة يمكن من خلالها التواصل مع تلك العمالة للعمل على تجديد وثائق التأمين قبل انتهاء مدتها كل عام.


تسليم وثائق التأمين


تسليم وثائق التأمين


تسليم وثائق التأمين


محافظ الشرقية يلقى كلمة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة