رياضة

إنفانتينو يدعم دوري السيدات في السودان ويدعو لإعادة تحديث ستاد الخرطوم

22-2-2021 | 23:38

جياني إنفانتينو رئيس الفيفا

الألمانية

أكد جياني انفانتينو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الإثنين، مساندته لدوري كرة القدم السوداني للسيدات، مشيرا إلى أنه حال نجاحه فإنه سيغير صورة السودان للأفضل.

وأكد انفانتينو خلال زيارته للسودان دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم لدوري السيدات، مبدياً إعجابه بارتفاع عدد اللاعبات من 400 إلى 720 لاعبة في غضون موسمين فقط.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا) عن إنفانتينو قوله "سعدت بمتابعة مباراة بين فريقين ضمن أندية دوري السيدات وهما فريقان جيدان".

وأشار رئيس فيفا، إلى أن تعداد السودان إذا كان يتراوح بين 40 إلى 50 مليون نسمة، فإن المرأة تمثل نصف هذا التعداد وطالما يوجد حماس للعبة في السودان فيتوجب علينا في فيفا دعمها.

كما استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، انفانتينو، في مكتبه، بحضور وزير الشباب والرياضة دكتور يوسف آدم الضي، ورئيس اتحاد الكرة السوداني كمال شداد.

وأوضح إنفانتينو، أن اللقاء تناول وضع لعبة كرة القدم في السودان في ظل جائحة كورونا.

وأثنى إنفانتينو على الدور التاريخي الكبير الذي لعبه السودان في تأسيس الاتحاد الإفريقي واستضافته لأول بطولة لكأس أمم إفريقيا.

وأكد إنفانتينو دعم الاتحاد الدولي، لاتحاد الكرة السوداني، لإعادة تأهيل وتحديث ستاد الخرطوم حتى يعود لسيرته الأولى باعتباره أول ستاد استضاف أول بطولة لكأس الأمم الإفريقية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة