أخبار

"في الواحدة صباحًا" مطار القاهرة يستقبل 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا الصيني

22-2-2021 | 19:16

لقاح فيروس كورونا الصيني سينوفارم - أرشيفية

عبد الله الصبيحي

كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، أن مصر تستقبل الليلة في الساعة الواحدة صباحا، 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا الصيني سينوفارم.

وأضاف في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن الوزارة ستبدأ خلال أيام حقن الأطباء، الأطقم بمستشفيات الفرز والإحالة، بلقاح فيروس كورونا، والتي يصل عددها لـ 363 مستشفى، حيث تم تخصيصها لمواجهة الجائحة.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه تطعيمات الأطقم الطبية في مستشفيات العزل في 24 يناير 2020، وعددها 26 مستشفى في جميع محافظات الجمهورية.

كما تلقت الأطقم الطبية الجرعة الأولى للقاح بمستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمستشفيات الجامعية، وتلقى الجرعة الثانية خلال الفترة الحالية، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية خطيرة على الذين تلقوا اللقاح.

ومن المقرر أن يتم فتح التسجيل على الموقع الإلكتروني للمواطنين الأسبوع المقبل لبدء تلقي الفئات المستحقة لقاحات فيروس كورونا المستجد من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى الأورام، وقد تم توفير أماكن مخصصة لتلقي اللقاحات للمواطنين بالـ 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وتعاقدت مصر على 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد، ومصر بصدد استلام 8.6 مليون جرعة من لقاحات "استرازينيكا"، وذلك من ضمن 40 مليون جرعة يتم الحصول عليها من خلال التحالف الدولي للأمصال واللقاحات بجنيف (GAVI)، وسيتم استقبال باقي الجرعات على مدار العام الحالي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة