أخبار

«التنمية المحلية» توجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية

22-2-2021 | 15:01

سوء الأحوال الجوية - صورة أرشيفية

أحمد حامد

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ في المحافظات، التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة ومن بينها المحافظات الساحلية.


يأتي ذلك في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية ومركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الري بعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال اليومين القادمين وسقوط الأمطار على بعض المحافظات.

وطالب "شعراوى" غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة كافة التطورات بالمحافظات على مدار اليومين القادمين حتى استقرار الحالة الجوية، موجها المحافظين بفتح غرف العمليات على مستوى المراكز والمدن والأحياء، وتواجد فرق الطوارئ والمعدات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار فى المواقع المتوقع سقوط الأمطار بها.

وأشار الوزير إلى ضرورة التنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارات المرور والحماية المدنية والصحة للتعامل مع أى أحداث طارئة بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة.

وشدد شعراوى على ضرورة استمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظات.

وطالب " شعراوى " المحافظين بضرورة التنبية على القيادات المحلية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالتواجد فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركرة المرورية بالشوارع.

ويهيب وزير التنمية المحلية بالمواطنين في المحافظات التي ستشهد سوء الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم حرصاً على سلامتهم، ووجه شعراوى السادة المحافظين بتعميم بعض التوصيات والإرشادات التى تهم صحة وسلامة المواطنين ومنها تجنب القيادة السريعة على الطرق والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة