سوشيال ميديا وفضائيات

وزير الإنتاج الحربي: إنتاج أتوبيس كهربائي بتصميم مصري قبل نهاية 2021 | فيديو

21-2-2021 | 22:50

محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي

راندا رضا

قال محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة كانت حريصة على المشاركة في معرض إيدكس، الذي يقام كل عامين في أبوظبي بالإمارات.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، في برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المعرض في نسخته الحالية يشارك فيه 900 شركة من 60 دولة، موضحا أن الجديد في المعرض أن الشركات العالمية تسعى للمشاركة مع مصر، وتزويدنا بالتكنولوجيا وزيادة القدرة العسكرية للمعدات العسكرية.

وتابع: أن الهدف من المشاركة في المعرض عرض الإمكانات المصرية من الأسلحة والذخائر أمام الدول المشاركة في المعرض، مشيرا إلى أن أبرز ما تعرضه مصر العربات المدرعة، التي لمصر باع طويل فيها بنوعيها التي تسير على العجل، أو الجنزير، وتدخل الخدمة قبل نهاية العام الحالي.

وواصل: أنه تم الاطلاع على المنتجات والمعدات العسكرية الموجودة  في المعرض من خلال الشركات العالمية، لافتا إلى أنه سيتم دعوة المشاركين في المعرض لحضور «أيديكس المصري » لعرض المنتجات العسكرية المقرر إقامته في الفترة من 29 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر من العام الجاري.

وأشار إلى أنه سيتم إنتاج أتوبيس كهربائي بتصميم مصري بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي والقطاع الخاص، في مصانع الوزارة والقطاع الخاص وسوف نرى باكورة الإنتاج منه قبل نهاية العام الحالي.

واختتم أن الصين أرسلت أتوبيسات كتجربة، وليست الأتوبيسات التي نقوم بتصنيعها، موضحا أن التصميم مختلف تماما بين الإثنين، والإنتاج المصري سيكون 300 أتوبيس في العام الأول على أن يصل إلى 500 في العام التالي.


وزير الدولة للإنتاج الحربي : نوفمبر القادم المعرض المصري للمنتجات العسكرية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة