محافظات

وزيرة البيئة: ندعم الشباب بتوفير فرص عمل في مشروعات صديقة للبيئة

21-2-2021 | 19:19

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

الإسكندرية - أحمد صبري

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تدعم الشباب وتوفر لهم فرص عمل؛ لإقامة مشروعات كثيرة، من ضمنها مشروع وحدات الـ"بيوجاز"، وهو مشروع خاص لإنتاج الغاز الحيوي وتوفير السماد عالي الجودة، لافتة إلى أن المشروع جرى تطبيقه في القرى.


جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة البيئة في لقاء بعنوان "ريادة الأعمال والحفاظ على البيئة"، نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، اليوم الأحد، عبر الإنترنت، لتعليم الطلاب النقاط التي يجب توافرها في بداية ناجحة لإقامة المشروعات الصغيرة، ذات الصلة بقطاع البيئة.

ولفتت وزيرة البيئة، إلى أن الوزارة تستقبل طلبات إقامة هذا المشروع، وتدرب الشباب وتمولهم، عن طريق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة؛ لإنشاء وحدات "بيوجاز" الغاز الحيوي في الريف المصري، واستخدام المخلفات في إنتاج الأسمدة والوقود البديل.

وشددت على أن هناك 4 محاور لابد أن تتوفر لأي شاب مقبل على إقامة مشروع، وهو إدراك أهمية دوره، وأن يعي ما هو الدور الذي سينفذه، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية، وتحديد بداية المشروع المقبل على تنفيذه.

وأضافت وزيرة البيئة، أن القطاع البيئي من الممكن أن يوفر دخلا ماديا قويا، عن طريق استخدام محميات مصر الطبيعية، مشيرة إلى أن مفهوم القطاع البيئي غير مقترن بمشاكل تلوث الهواء والمياه فقط، وإنما يقترن أيضا باستغلال ثروات مصر الطبيعية، أو رأس المال الطبيعي، هو الأهم فى هذا التوقيت.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة