ثقافة وفنون

عرض "ليلة عابرة " ضمن العروض الرئيسية لملتقى باريس للفيلم القصير

20-2-2021 | 21:10

الفيلم المصري "ليلة عابرة"

سارة نعمة الله

يعرض الفيلم المصري "ليلة عابرة" في التاسعة مساء يوم الأربعاء القادم في قاعة الأودوتوريوم الرئيسية داخل متحف اللوفر بفرنسا ضمن فاعليات ملتقي باريس وبرلين  الفيلم الروائي القصير   "one night stand" أو ليلة عابرة .

ويعد هذا هو العرض العالمي للفيلم بعد عرضه بنجاح في مهرجانات جيلافا التشيكي وفي مهرجان قابس التونسي، ومهرجان شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية وجاليري بووز للفنون المعاصرة، وهو من إخراج الفنانة الفلسطينية نور عبد والمخرج والمنتج المصري مارك لطفي.

الفيلم تصوير اللبناني مازن هاشم و مونتاج ميشيل أبوزخم تصميم الصوت لمايكل فوزي، وهو إعادة بناء لحدث حقيقي حدث في بيروت في ٢٠١٧.

تدور الأحداث في إطار مقابلة ليلية مصادفة في احد البارات الصغيرة مع رجل اروروبي في طريقه للانضمام للحرب في سوريا .

جدير بالذكر أن مارك لطفي هو منتج ومخرج مصري يعتبر هو المخرج العربي الأول الذي شارك فيلمين من إنتاجه في دورة واحدة في قسمين مختلفين من أقسام مهرجان كان السينمائي الدولي.

هما فيلما "سعاد"  و "16" الذي حصد السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولي، كما أنه المنتج الاستشاري لفيلم "كباتن الزعتري" للمنتج والمخرج علي العربي وهو الفيلم الذي مثل مصر منذ عدة أسابيع في المسابقة الرسمية لمهرجان صاندانس السينمائي الدولي، أهم مهرجان للسينما المستقلة في العالم.

أما نور عبد فهي من مواليد القدس، ١٩٨٨ تركز في أعمالها على التقاطع بين فن الأداء والسينما. شاركت نور في برنامج الدراسة المستقل لمتحف ويتني في نيويورك ٢٠١٦، وهي حاصلة على شهادة الماجستير من معهد كاليفورنيا للفنون، وعلى درجة البكالوريوس من الأكاديمية الدولية للفنون - فلسطين.


الفيلم المصري "ليلة عابرة"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة