رياضة

مرعي بعد ضمان التأهل لإفريقيا : "لازم نكون في كأس العالم"

20-2-2021 | 17:33

أحمد مرعي

شروق شيمي

تحدث أحمد مرعي المدير الفني لمنتخب مصر وهيثم كمال قائد الفراعنة عن الفوز الكبير الذي حققه الفراعنة على منتخب الرأس الأخضر في المرحلة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021.


ونجح المنتخب المصري لكرة السلة من تحقيق فوز عريض على نظيره الرأس الأخضر في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021.


وتمكن المنتخب تحت قيادة مدربه أحمد مرعي من الفوز عن جدارة بالمباراة القوية التي أقيمت اليوم السبت على صالة محمد المزالي في مدينة المنستير التونسية بنتيجة 92/65.


وقال مرعي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة "اللقاء كان مهم للطرفين لتأكيد التأهل لبطولة إفريقيا، التأهل بالنسبة لنا كان قريب بعد فوزنا في الـ 3 مباريات في المرحلة الأولى بالإسكندرية، كان الفوز مهما لتأكيد التأهل للبطولة تحسبًا لموقف مباراة أوغندا بعد الغاءها".


وتابع "الهدف الثاني المهم لينا هو إعطاء خبرة للاعبي للمنتخب، هناك لاعبون لم يلعبوا مباريات إفريقية من قبل، الدفع بيهم في مباريات مثل هذه أمر مهم لأنهم سيكونوا نواة منتخب جديد وهذا جزء من خطة الجهاز الفني".


وواصل مرعي "المباراة كانت صعبة وكنا نعلم ذلك، نخوض التصفيات بغياب 3 أو 4 لاعبين كانوا معنا في المرحلة الأولى، هدفنا هو كأس العالم، لابد أن يكون في كأس العالم القادم، هذا هو هدف الجهاز الفني واللاعبين واتحاد السلة والجماهير".


ومن جانبه قال هيثم كمال "أحب أن أوجه الشكر لكل زملائي، لعبنا مباراة دفاعية جيدة، لدينا استراتيجية في المنتخب، نحن منتخب لا يعتمد على لاعب او 2".


وتابع "الدليل هو اننا فقدنا 3 لاعبين كانوا معنا في التصفيات بالإسكندرية ومع ذلك نلعب بنفس الأداء والشكل الجماعي".


وواصل قائد المنتخب "جميع اللاعبين كانوا على قدر المسئولية، الحمد لله على المكسب، كنا مهتمين بإيقاف اللاعبين المميزين في منتخب الرأس الأخضر ونجحنا في ذلك".


واختتم هيثم تصريحاته "متبقي مباراة أمام منتخب المغرب غدًا وجاهزين له، هدفنا في المنتخب الوصول لكأس العالم 2023، وتأسيس فريق يشرف كرة السلة المصرية".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة