محافظات

محافظ كفر الشيخ: نتعاون مع البنك الزراعي لتوفير فرصة عمل للشباب

20-2-2021 | 16:50

اجتماع محافظ كفر الشيخ مع رئيس البنك الزراعي

كفرالشيخ -علاء عبدالله

أكد جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، أنه سيتم إقامة مشروعات للشباب والمرأة المعيلة والمطلقات في عدد من قرى المحافظة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، منها إقامة مشروع البيوجاز، ومشروع الاستزراع السمكي، والإنتاج الداجنى بتوفير بطاريات تحتوي كل منها على 620 دجاجة ويتم تسويق البيض، ومشروع توزيع جرعات تحسين سلالات الماشية والأبقار.


جاء ذلك بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ ، وعلاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ، واللواء أشرف موافى، السكرتير العام للمحافظة ، واللواء ياسر حفناوي السكرتير المساعد، وسامي عبدالصادق، نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاعات الدعم ، وعادل عبد المنعم ، رئيس منطقة غرب الدلتا، ومحمد عساف ،رئيس قطاع كفر الشيخ.

واستعرض محافظ كفر الشيخ، خلال الاجتماع ما تتميز به المحافظة من منتجات زراعية وسمكية وداجنة، مؤكداً أنه سيتم الاستفادة من قش الأرز بإقامة مصانع للأخشاب وأقراص للوقود، واستغلال الثروة السمكية بإقامة مصانع لتصنيع وتعليب الأسماك، إضافة لإقامة مزارع سمكية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

وقال إنه تواصل مع وزير الزراعية لتوفير الأراضي لإقامة هذه المشروعات، مشيراً إلى أن تعميم تجربة المزرعة السمكية باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة ستدفع أصحاب المزارع السمكية على تطبيقها مما يقلل استغلالهم للأراضي وزيادة الانتاج، خاصة أن هناك تعاونا بين جامعة كفر الشيخ وما تضمه من كلية الثروة السمكية والمصائد و23 مدرسة تم افتتاحها بالمدارس الزراعية، تدرس منهج جديد عن الاستزراع السمكي.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه سيتم بدء تطبيق تجربة اقامة مشروعات متعددة بالقرى، وسيتم اختيار قرية بكل مركز من المراكز لإقامة مشروعات استزراع سمكي بالطرق الحديثة والتي تستغل مساحات أقل وتعطي إنتاجية أكبر، بالإضافة لمشروع الإنتاج الداجني، وإقامة مشروعات البيوجاز، مشيداً بالتجربة التي تشهدها قرى الحامول بإقامة ألف مزارع لهذا المشروع ،فوفر لهم الغاز والكهرباء، كما سيتم طرح 100 مشروع لشباب المراكز ،لإقامة تلك المشروعات، ليتم تعميمها بعد ذلك لكل من يرغب في إقامتها.

وتابع، أنه تم الاتفاق على أوجه التعاون مع البنك الزراعي ، ومنها التعاون مع معهد بحوث الإنتاج الحيواني "تخصيب الماشية"، وهو أحد المعاهد الأربعة في العالم، والذي ينتج حوالى 251111 جرعة سائل منوي مجمد بقرى "هولشتين – براون – سيمنتال،" وجاموسي، يتم توزيعها على الملقحين الصناعيين والمربين.

يأتي ذلك لتحسين إنتاجية الأبقار المحلية والجاموس المصري، لتوفيرها للشباب والأطباء البيطريين والطلاب من خلال توفير تنك نتروجين يتراوح ثمنه ما بين 10 ل12 ألف جنيه ،لتباع الجرعات للشاب ب 25 جنيه ليبيعها للفلاح ب 100 جنيه ، بدلا من حصول الفلاح عليها ب 300 جنيه.
 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة