حـوادث

السجن المشدد 15 سنة لـ5 أشخاص متهمين بتشكيل عصابي لسرقة السيارات في الشرقية

20-2-2021 | 09:58

السجن - أرشيفية

الشرقية - عادل الشاعر

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بحبس 5 أشخاص بمدد تتراوح ما بين (15 سنة إلى 3 سنوات)، في تهمة تشكيل عصابي، تخصص في سرقة السيارات تحت تهديد السلاح بالشرقية، وبراءة 5 آخرين من نفس التهم.

كانت النيابة العامة بمركز الزقازيق، قد قررت إحالة المتهم الأول ويدعى «محمد. ص»، (25 عاما، نقاش)، مقيم حي ثاني الزقازيق، إلى محكمة الجنايات في تهمة تشكيل عصابي مع آخرين، بهدف سرقة السيارات تحت تهديد السلاح الناري.

وقضت المحكمة نفسها حكماً في القضية التي حملت رقم 8840 لسنة 2020، ضد المتهم الأول بالسجن 15 عاما، مع الشغل، ومثلهم في حق ثلاثة متهمين أخرين، مقمين بمركز أبوحماد وهم: «كرم. أ»، و«أحمد. م»، و«محمد. ش»، لاتهامهم بمشاركة المتهم الأول «النقاش» في عمليات السطو المسلح ضد مواطنين عزل.

كما قضت ببراءة 5 أشخاص آخرين كانوا يواجهون نفس التهمة السالفة، وصدر حكما ضد المتهم العاشر ويدعى «مصطفى. ح»، بالسجن 3 سنوات، لمشاركته المتهمين في وقعة سرقة سيارة ملاكي بالإكراه.

كانت تحريات المباحث قد كشفت ارتكاب المتهمين وقائع سرقة بالإكراه ضد مواطنين عزل، منهم استدراج قائد سيارة إلى منطقة زراعية بدائرة مركز الزقازيق وإشهار السلاح الناري في وجه المجني علية، طالبين منه ترك السيارة، ومغادرة المكان أو قتله، مما أصاب السائق بحالة من عدم القدرة للدفاع عن نفسه، ونشر المتهمين بداخله الرعب والفزع، وأسفر الحادث عن سرقة سيارة ومبلغ مالي وهاتف محمول.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة