محافظات

بلغ طوله 25 مترا.. لجنة هندسية تكشف حالة العقارات المجاورة لموقع الهبوط الأرضي بشارع الترعة في المحلة الكبرى

19-2-2021 | 14:08

الهبوط الأرضي بشارع الترعة في المحلة الكبرى - أرشيفية

الغربية – محمد مبروك

كشفت اللجنة المشكلة لفحص موقع الهبوط الأرضي في شارع الترعة بحى ثان المحلة الكبرى، اليوم الجمعة، عن حدوث هبوط مفاجئ في منتصف الشارع، نتيجة انهيار غرف تفتيش، وكسر في خط مياه رئيسي، على عمق متر واحد، بطول ٢٥ مترا، تنفذه إحدى الشركات المنفذة لمشروعات الصرف الصحي.


وتلاحظ للجنة، عدم تأثر أي من العقارات المجاورة، وأوصت اللجنة بالردم الفوري لموقع الانهيار، وإجراء سند بصفة عاجلة لجوانب الانهيار، حفاظاً على سلامة المنشآت المجاورة، مع تحمل الجهة المنفذة لمشروع الصرف الصحي، رد الشيء إلى أصله؛ طبقاً للمواصفات الفنية.

وأكدت محافظة الغربية، أن العقارات المجاورة لم تتأثر نتيجة الهبوط، وأن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تتابع على مدار الساعة العقارات المجاورة، في حال ظهور أي مؤشرات للخطر، لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشركة المنفذة، وجار ردم الموقع.

وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قد وجه لجنة المنشآت الآيلة للسقوط؛ بسرعة مراجعة العقارات المجاورة، إثر تعرض شارع الترعة في حي ثان المحلة الكبرى لهبوط مفاجئ، مساء أمس الخميس.

ووجه المحافظ، بمعاينة الموقع من خلال لجنة فنية، مشكلة من الدكتور محمد الغريب صقر، الأستاذ بقسم هندسة الإنشاءات في كلية الهندسة جامعة طنطا، المهندس خلف محمد عبد الرحيم، مدير مديرية الإسكان بالغربية، المهندس علي سالم، مدير الإدارة الهندسية بالمحافظة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة