أخبار

انعقاد اجتماع مجلس الأعمال المشترك بين مصر واليابان بمبادرة من السفارة المصرية بطوكيو|صور

19-2-2021 | 09:13

جانب من اجتماع مجلس الأعمال المشترك بين مصر واليابان

سمر نصر

أطلقت السفارة المصرية في طوكيو مبادرة الدعوة للاجتماع الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي بين مجلسي الأعمال المشترك في مصر واليابان بالتعاون بين المجلسين، وذلك بناء على مقترح سفير مصر في اليابان أيمن كامل.


أكد السفير المصري أن اقتراح السفارة بالدعوة لعقد هذا الاجتماع يأتي في إطار مساعي البعثة الحثيثة نحو إيجاد الفرص المناسبة لتعظيم الاستفادة من إمكانات التعاون مع مجتمع الأعمال الياباني على مختلف الأصعدة لمواجهة ما خلّفته أزمة فيروس "كورونا" من آثار سلبية ألقت بظلالها على سير الفعاليات الترويجية والتنشيطية خلال العام الماضي. كما استعرض السفير في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة ما تتبناه مصر من نهج في تنفيذ برنامج شامل للتنمية المستدامة حتى عام 2030 بهدف جذب الاستثمارات وتشجيعها للعمل في مناخ آمن ومستقر، مدللاً على ذلك بإشادة المؤسسات النقدية الدولية بتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري وارتفاع تصنيف مصر الائتماني. وتناول كذلك الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لمشروعات التنمية وتطوير المناطق الصناعية، وفي مقدمتها مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقام السفير أيمن كامل بدعوة القطاع الخاص الياباني للاستفادة من الفرص القيمة التي تقدمها المناطق الصناعية المؤهلة في مصر، وأيضاً من المشروعات الضخمة التي يجري تنفيذها حالياً في كل القطاعات.

يرأس مجلس الأعمال المصري الياباني المهندس إبراهيم العربي، وحضر نيابة عنه المهندس مدحت العربي، بينما رأس الجانب الياباني جون كاروبى، رئيس مجلس الأعمال الياباني المصري، وشارك كذلك السفير الياباني في مصر ماساكى نوكى، ومحمد عبد الكريم، ممثل وزارة التجارة والصناعة الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إلى جانب تاكاشى تسونيمى، مدير مكتب منظمة اليابان للتجارة الخارجية JETRO بالقاهرة، وأحمد زهير، رئيس قطاع ترويج الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار، فضلاً عن يوشيفومى أومورا، مدير مكتب وكالة اليابان للتعاون الدولي الجايكا بالقاهرة، وتويودا كوهى، مدير المكتب التمثيلي لبنك اليابان للتعاون الدولي JBIC في دبي، حيث قاموا جميعاً بتوجيه الشكر للسفارة المصرية في طوكيو على مبادرتها لعقد هذا الاجتماع، بالإضافة إلى تناول التطورات والرؤى المستقبلية تجاه تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين، وسبل دفع التعاون الثنائي في مختلف القطاعات.


جانب من اجتماع مجلس الأعمال المشترك بين مصر واليابان

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة