منوعات

15 نصيحة لاستعادة الرومانسية فى حياتنا

18-2-2021 | 17:55

عيد الحب

ترجمة: أمل الشريف

يأتى الڤلانتين كل عام ليذكرنا بضرورة إعادة بناء علاقنتا مع شريك الحياة، وبالرغم من أن إهداء الورود والشوكولاتة من أبرز طقوس عيد الحب، لكن خبراء العلاقات العاطفية يقدمون للمحبين نصائح أكثر تأثيرا، وأقل تكلفة لتأجيج المشاعر الرومانسية المشتركة بينكما في الڤلانتين. وفى كل وقت.


موعد حب

يؤكد الدكتور أرثر أرون أستاذ علم النفس في جامعة ستوني برك الأمريكية المتخصص في دراسة الحب والتقارب بين الأزواج في تقرير لمجلة «كوزموبوليتان» أن الإحساس بالحب لا يكون إلا بإظهار الاهتمام والتعاطف والمشاركة والتواصل المستمر، وإلا سينتهي الأمر بالعلاقة إلى الموت إما بالطلاق الحقيقي أو بالطلاق العاطفي مع استمرار الزواج. وفي يوم الڤلانتين يجب أن يهتم كل شريك بأناقته كأنه في موعد حب، وأن يهتم بمظهره وملبسه ورائحته، وأن يبدو كما يحلم به الطرف الآخر.

تبادل الهدايا

من أهم الأشياء التي تزيد من مشاعر الحب بين الرجل والمرأة تبادل الهدايا، لذلك يمكن تقديم الهدايا البسيطة وليست بالضرورة الورود أو الشوكولاتة، بل يمكن تقديم هدايا أخرى مثل العطور أو الإكسسوارات أو الكروت الملونة.

ارتدى ملابسه

يمكن للمرأة أن تظهر حبها لزوجها بأن ترتدي التي شيرت والچينز الخاصين به لإظهار حبها حتى متعلقاته الشخصية.

التواصل الدائم

مع الشريك
التواصل مفتاح الحب، يمكن أن يكون بتبادل النظرات أو تبادل اللمسات أو حتى بالحوار عن مشروعاتكما في المستقبل، وأهم المحطات التي مرت بكما سواء المتاعب أو النجاحات، وأحب اللحظات التي مرت بكما في مشوار حياتكما معا.

مفاجأة غير متوقعة
في العلاقة بين الرجل والمرأة كلما قام الرجل بعمل غير متوقع زاد مشاعر الحب بينه وبين زوجته، على سبيل المثال يمكن أن يرتب السرير لزوجته في هذا اليوم، أو أن يعد لها وجبة العشاء، أو يحضر الأطعمة الخفيفة التي تحبها دون علمها بحيث تكتشفها في الثلاجة مثل الآيس كريم والزبادي بالفواكه أو الشوكولاتة أو البيتزا أو الفاكهة المفضلة لها.

اترك رسالة حب
اجعل يوم عيد الحب يوما خاصا لشريك حياتك، اترك له رسالة تحمل كلمات حب على الكومودينو أو على الوسادة تؤكد أنك مازلت تحبه رغم مرور السنين، وأنك تسعد بوجوده في حياتك وتريد أن تستمرا معا إلى الأبد.

نزهة معا
يمكن أن تختار مطعما لتتناولا العشاء معا، فإذا كانت المطاعم مزدحمة يمكن أن تقضيا بعض الوقت في إحدى الحدائق أو على الكورنيش وتتناولا الآيس كريم والشوكولاتة أو مشروبا دافئا.

تذكر اللقاء الأول
يمكن أن يقوم الزوجان بترتيب زيارة إلى المكان الذي شهد لقاءهما الأول لاستعادة ذكريات بداية قصة حبهما، وكيف سارت الأيام بهما، والاحتفال بنجاحهما معا.

ديلڤري في البيت
إذا كنتما من محبي البقاء في البيت بدلا من الخروج في الڤلانتين، فيمكنك عمل مفاجأة لزوجتك بطلب ديلڤري في البيت، وعمل جو احتفالي لتشعرها بأنك تحاول أن تريحها في هذا اليوم.

استعادة الذكريات بألبوم الصور
يمكن في الڤلانتين أن تستعيدا ذكريات حبكما من ألبوم الصور مثل يوم التعارف، ويوم الزفاف، والاحتفال بالمولود الأول، والإنجازات المشتركة، وكل الأوقات السعيدة التي جمعتكما معا.

إعداد وجبة معا
يمكن أن يحتفل الزوجان في البيت بإعداد وجبة معا، ثم مشاهدة فيلم عاطفى أو كوميدي أو الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة مباراة فالمشاركة تزيد الحب.

رسالة حب عبر الموبايل
من أهم الوسائل اللطيفة لإظهار الحب إرسال رسالة حب إلى شريك حياتك عبر الموبايل خلال اليوم لعمل تغيير في روتين الحياة، وتأكيد مشاعر الحب بينكما.

التواصل باللمس
التواصل باللمس من أفضل الأمور بين الزوجين لأنه يساعد على الاسترخاء، ويعمل على تحفيز هرمونات الحب، لذلك يعتبر التواصل باللمس مثل الطبطبة أو إمساك اليدين أو تشابكهما من أفضل الوسائل للتعبير عن الحب.

عمل جو احتفالي
ليس من المهم أن تحتفلا بشكل تقليدي بالخروج إلى المطاعم أو الفنادق أوغيرها، لكن ببساطة تعاونا على عمل جو احتفالي، بأن ترتديا أفضل ملابسكما، وتحضرا طعاما من الخارج مع عمل زينة في أركان البيت، وتشغيل الموسيقى المفضلة، وتناول العشاء والرقص معا.

إتقان فن المجاملة
من لا يجيد فن المجاملة لا يستطيع أن يسعد الآخرين، لذلك تعد المجاملة من أهم وسائل تقوية المشاعر بين الحبيبين، بأن تظهر لشريك حياتك أنك معجب به وبصفاته.. وأفعاله.. وإنجازاته.. ونجاحه ودعمه لك في الحياة، فهذه الأمور كلها تساعد على تقوية المشاعر بينكما.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة