ثقافة وفنون

المجلات المصرية ودورها العربي على مائدة منتدى «الثقافة والإبداع»

18-2-2021 | 17:09

صندوق التنمية الثقافية

منة الله الأبيض

تقام بمركز الإبداع الفني بالقاهرة بساحة الأوبرا، ثاني فعاليات منتدى الثقافة والإبداع، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء الأحد 21 فبراير الجاري، وتحمل ندوة هذا الشهر عنوان "المجلات المصرية ودورها العربي".

تطرح الندوة القضايا التي تتعلق بالدور الهام الذي تلعبه المجلات المصرية عبر تاريخها الطويل كأداة أساسية من أدوات ثقل مصر الثقافي، وأسباب تراجع هذا الدور منذ عقود، وامكانية استعادته مرة أخري في ضوء التطور الذي تشهده الحياة المصرية الآن في العديد من المجالات.

يتحدث في الندوة د. زين عبدالهادي رئيس تحرير مجلة عالم الكتاب، د. حاتم حافظ رئيس تحرير مجلة فنون، الكاتب والشاعر جرجس شكري أمين عام النشر بهيئة قصور الثقافة، ويديرها الكاتب الصحفي طارق الطاهر المشرف على المنتدى، بمشاركة العديد من الكتاب والمثقفين والأدباء.

جدير بالذكر، أن منتدى الثقافة والإبداع يهدف الي مناقشة القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها بالحالة الحالية، للمساهمة الفاعلة في إستراتيجية مصر 2030، خاصة ما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته، حيث يتخذ المنتدى - الذي يقام شهرياً- أكثر من شكل منها: الندوات، المحاضرات، الموائد المستديرة والحفلات الفنية.

وكانت فعاليات المنتدى قد انطلقت في ديسمبر الماضي، بندوة تحمل عنوان " نجيب محفوظ.. رؤى جديدة" في إطار احتفالات مصر والعالم بذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ، وتحدث فيها كل من الأساتذة: محمد شعير، طارق الطاهر، وأدارها إيهاب الحضري.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة