محافظات

«مياه الفيوم»: المعمل المركزي يستخدم أحدث التقنيات لمراقبة جودة المياه

18-2-2021 | 16:19

شركة مياه الشرب والصرف الصحي - ارشيفية

الفيوم - ميلاد يوسف:

قال هشام درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إن المعمل المركزي لمياه الشرب، يراقب جودة المياه بالفيوم، من خلال إجراء الاختبارات المختلفة ومنها الاختبارات غير العضوية.


وأضاف "درة"، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الخميس، أن المعمل يستخدم أحدث التقنيات في عملية القياس، ومنها جهاز الأيون الكروما توجرافي IC، لقياس تركيز الأمونيا، والنترات، والنيتريت، والفوسفات، والكبريتات، والكلوريدات، والفلوريد، وأيضا تقنية البلازما المزدوجة المستحثة ICP لقياس نسبة المعادن الثقيلة.

وأوضح "درة"، أن هناك أيضا اختبارات عضوية، ويتم الكشف عن الملوثات العضوية، مثل متبقيات المبيدات العضوية، ونواتج التطهير بالكلور، بإستخدام أحدث تكنولوجيا الكروماتوجراف، منها الغازي، ومنها السائل، وأيضا نسبة الكربون العضوي الكلي (TOC)، بجانب الاختبارات الميكروبيولوجية، ويتم الكشف عن البكتريا القولونية، والبكتيريا البرازية، والبكتيريا السبحية، والطحالب بأنواعها، ويستخدم المعمل أحدث الطرق المعملية.

ولفت "درة"، إلى أن المعمل المركزي، حاصل على شهادة الأيزو 17025 للاختبارات المعملية، والتي تعد شهادة ضمان، وتأكيد  دقة وجودة المعمل.

وأكد "درة"، أن هذه الاختبارات تجرى على عينات من مصادر المياه المغذية لمحطات مياه الشرب، وأيضا المياه المنتجة من المحطات، وعينات يتم تجميعها من منازل المواطنين، للتأكد من جودة وسلامة المياه، وحفاظا على صحة المواطنين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة