محافظات

«مستقبل وطن» بورسعيد: حل أزمة المرفوضين بالإسكان الاجتماعي | صور

18-2-2021 | 16:22

الإسكان الاجتماعي

بورسعيد - خضر خضير

أعلنت الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" أمانة بورسعيد، عن نجاح جهودها في حل أزمة المرفوضين في مشروعات الإسكان الاجتماعي المتقدمين عام 2013 بمراحله الثلاث ممن تجاوزوا سن الخمسين عاما، حيث سيتم وضع الزوجة أو الأبناء كبديل على أن يستوفى البديل الشروط.


ووجهت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، البنوك المتعاملة مع مستحقي الإسكان الاجتماعي ببورسعيد 2013 بمراحله الثلاث والمرفوضين من جهات التمويل للذين تجاوزوا سن الخمسين عاما، بتغيير المستفيد إلى بديل آخر من الأقارب من الدرجة الأولى "الزوجة أو الأبناء" على أن يستوفى الشروط.

وأكدت "عبدالحميد"، أنه سيتم التعامل على المرفوضين، بقيام البنك الممول باستيفاء إقرار تغيير المستفيد الأصلي بالإضافة إلى المستندات المطلوبة للمستفيد البديل على أن يقوم البنك الممول بإخطار الصندوق ببيانات ملفات العملاء "البديل"، حتى يتم مراجعتها من جانب الصندوق.

وفي نفس السياق، طالب الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، طارق عامر، محافظ البنك المركزي، زيادة عدد البنوك المشاركة في منح التمويل العقاري وتعديل الحد الأقصى لمدة التمويل إلى 25 عاما، وأن يقوم العملاء بسداد مقدم حجز 10% من سعر بيع الوحدة السكنية 155 ألف جنيه.


الإسكان الاجتماعي


الإسكان الاجتماعي


الإسكان الاجتماعي

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة