رياضة

بلجيكا تواصل تربعها على العرش العالمي في تصنيف الفيفا

18-2-2021 | 13:54

الفيفا

أحمد ناجي

واصل المنتخب البلجيكي لكرة القدم صدارته للتصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة في النسخة الجديدة من التصنيف والصادرة اليوم الخميس، عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، والتي لم تشهد أي تغيير في المراكز العشرة الأولى عن النسخة الماضية.


واقتصر الفارق بين المنتخب البلجيكي المتصدر ونظيره البرازيلي صاحب المركز الثالث على 37 نقطة فحسب.

وشهدت النسخة الجديدة من التصنيف اليوم تغييرات طفيفة للغاية عن النسخة الماضية.

كان منتخبا مالي والمغرب هما أكثر الفرق التي حققت قفزة كبيرة في التصنيف.

ويتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف برصيد 1780 نقطة مقابل 1755 نقطة للمنتخب الفرنسي حامل اللقب العالمي و1743 نقطة لنظيره البرازيلي، حيث تأتي فرنسا والبرازيل في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ولم تشهد المراكز العشرة الأولى أي تغيير عن النسخة الماضية من التصنيف، حيث كانت المراكز من الرابع إلى العاشر على الترتيب من نصيب منتخبات إنجلترا (1670 نقطة) والبرتغال (1662 نقطة) وإسبانيا (1645 نقطة) والأرجنتين (1642 نقطة) وأوروجواي (1639 نقطة) والمكسيك (1632 نقطة) وإيطاليا (1625 نقطة).

وظل المنتخب الألماني (مانشافت) في المركز الثالث عشر برصيد 1610 نقاط خلف نظيريه الكرواتي (1617 نقطة) والدنماركي (1614 نقطة) .

وظل المنتخب المكسيكي متصدرا لمنتخبات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، فيما يتصدر المنتخب السنغالي المنتخبات الإفريقية، ويأتي في المركز الـ20 عالميا ويتصدر المنتخب الياباني منتخبات القارة الأسيوية ويأتي في المركز الـ27 عالميا فيما يحتل المنتخب النيوزيلندي المركز 118 عالميا علما بأنه يتصدر منتخبات اتحاد أوقيانوسية في هذا التصنيف.

وكان منتخب مالي هو صاحب أفضل قفزة في التصنيف الجديد، حيث تقدم ثلاث مراتب إلى المركز 54 عالميا وتلاه المنتخب المغربي الذي تقدم مرتبتين إلى المركز الـ33 عالميا.

وفي المقابل، تراجع كل من منتخبي أوغندا وزيمبابوي أربع مراتب في التصنيف إلى المركزين 83 و112 على الترتيب.

وحافظ المنتخب التونسي على موقعه في صدارة المنتخبات العربية بالنسخة الجديدة من التصنيف، حيث ظل في المركز السادس والعشرين وجاء في المرتبة الثانية بين المنتخبات الإفريقية بعد المنتخب السنغالي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة