اقتصاد

«غرفة الملاحة»: منظومة التسجيل المسبق للشحنات ستعود بمزايا كثيرة على القطاع

18-2-2021 | 12:19

غرفة الملاحة

محمد محروس

قال محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة غرفة ملاحة الإسكندرية، إنه يقدر مجهودات وزارة المالية ومصلحة الجمارك من أجل تطوير المنظومة الجمركية بكافة الموانئ المصرية، وما يبذلونه من جهود لدعم الأعضاء العاملين في المجتمع الملاحي، والتوعية بمنظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».

وأضاف مصيلحي، أنه كان هناك تخوفات كبيرة من تطبيق هذا النظام من قبل المجتمع الملاحي، ولكننا متأكدين أن هذه المنظومة ستعود بمزايا كثيرة جدا على القطاع الملاحي وسيؤدي إلى تقليل التهريب ومنعه، مطالبًا مصلحة الجمارك بأن يكون هناك أعضاء من المجتمع الملاحي في اللجنة المشكلة لإدارة منظومة الـ«ACI».

وتوجه مدحت القاضي، رئيس شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بالشكر لكل من وزير المالية ورئيس مصلحة الجمارك، على دعمهم لمنظومة الجمارك والتطوير الكبير الذي تشهده المنظومة حاليا والذي من شأنه أن يقضي على التهريب والذي كان يؤثر بشكل سلبي جدا على المجتمع الملاحي بالإضافة إلى أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات سيحمي المواطنين ويحمينا من البضائع مجهولة المصدر.

وأضاف أننا على استعداد تام للتعاون مع وزارة المالية ومصلحة الجمارك لنشر الوعي الجمركي اللازم لنجاح تلك المنظومة، والتي ستعود بالعديد من المزايا على المجتمع الملاحي وخاصة فيما يتعلق بتقليل زمن الإفراج الجمركي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة