أخبار

برلمانية تشارك في بطولة العالم للرماية.. وتؤكد عضوات النواب يرفعن اسم مصر بكل الميادين

17-2-2021 | 16:12

أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب

محمد علي

تشارك النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب في بطولة العالم للرماية، والتي ستنطلق بمصر خلال الفترة من ٢٢ فبراير الجاري حتى ٥ مارس المقبل، بمشاركة أكثر من ٤٠٠ رامي ورامية يمثلون ٣٥ دولة، باعتبارها من أبطال الرماية المصريين الذين سطروا تاريخ مصر في اللعبة الأوليمبية، وحصدت العديد من الميداليات والمراكز في عدد من البطولات المحلية والإقليمية والدولية.


وأعربت النائبة «أبوشقة» عن سعادتها بتمثيل بلادها في بطولة العالم للرماية مع كوكبة من أبطال الرماة المصريين في كافة الألعاب ومختلف المستويات مشيرة باعتزازها بكونها نائبة برلمانية داخل أعرق البرلمانات في العالم مجلس النواب المصري وبطلة مصر وإفريقيا، للتأكيد على أن عضوات البرلمان يمثلن ويشرفن مصر نيابيا ورياضيا وفي كافة المحافل الدولية ليرفعن اسم وطنهن الغالي في كافة الميادين.

وقدمت «أبوشقة» الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة والدكتور أشرف صبحي على المجهود الجبار في الاستعدادات التي تجري حاليًا لانطلاق البطولة، مؤكدة أن البطولة ستقام في وفقاً لإجراءات احترازية طبية مشددة من خلال الفقاعة الطبية، حفاظاً على سلامة المنتخبات والوفود المرافقة لها من فيروس كورونا.

يذكر أن النائبة أميرة أبو شقة بطلة مصر وإفريقيا حصدت العديد من الألقاب والجوائز، ومثلت مصر في عدد من البطولات العالمية، وحصلت على بطولة الجمهورية للرماية، والمركز الأول في لعبة رماية السكيت 2018.

واستطاعت كذلك الرامية المصرية أميرة أبو شقة، الحصول على فضية البطولة الإفريقية للرماية على الأطباق «الأسكيت» بالمغرب.

يشار إلى أن بطولة كأس العالم للرماية، تعتبر أحد البطولات الهامة التي تنظمها مصر خلال عام 2021، بعدما أصبحت مصر واحدة من أفضل دول العالم جذباً للأحداث والفعاليات الرياضية العالمية، وأن نجاح تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد أصبح له صدى عالمي، يؤكد قدرة مصر التنظيمية لكبرى الأحداث الرياضية، في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة