محافظات

"الطقس السيئ" يضرب المحافظات.. وتوقف حركة الملاحة والصيد | صور

17-2-2021 | 15:52

توقف حركة الملاحة والصيد

القاهرة - أميرة الشرقاوي

تستمر الأجهزة التنفيذية لجميع المحافظات، لليوم الثاني على التوالي، في رفع حالة الطوارئ، تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بموجة طقس ممطر شديد البرودة، بدأت أمس الثلاثاء، وتستمر اليومين المقبلين، كما حذرت الهيئة كبار السن وأصحاب أمراض الحساسية، بالتزام عدم الخروج من المنازل، نظرا لأن الموجة تتخللها رياح مثيرة للأتربة.


الطقس السيئ يضرب المحافظات


القاهرة
وجهت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة، برفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى بجميع أحياء المنطقة الجنوبية واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة، لمجابهة مخاطر وأضرار سقوط الأمطار والتقلبات الجوية المتوقعة.

كما أصدرت نائب المحافظ، تعليماتها بضرورة المرور ومتابعة أعمال تطهير مخرات ومجرى السيول في الجنوب، (المعصرة، طرة، المعادي)، وبالوعات صرف مياه الأمطار أيضا.
وشددت على أهمية الحضور الميداني لرؤساء الأحياء، مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات والطلمبات المخصصة لسحب تراكمات مياه الأمطار والعمل على جاهزيتها.

ولفتت نائب المحافظ كذلك، على ضرورة تنسيق التمركزات، بغرف عمليات الأحياء وغرفة عمليات المنطقة والمحافظة لمجابهة الأمطار حال سقوطها اليوم الأربعاء، وضرورة استغلال كل الإمكانات المتاحة.

من جانبها، أعلنت محافظة القاهرة، منذ أمس الثلاثاء، رفع حالة الطوارئ في جميع الأحياء، مع التنسيق مع شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالقاهرة، لنشر الشفاطات والنافوري، بالشوارع والميادين والمناطق الحيوية، وعند مداخل ومخارج الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري، لشفط أي تراكمات للمياه، ومنع شل حركة المرور.

الطقس السيئ يضرب المحافظات


الإسكندرية
أدت الرياح والعواصف الشديدة التي تضرب سواحل الإسكندرية اليوم الأربعاء، إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط، بحيث تخطت المياه سور الكورنيش.

من جانبها دفعت شركة الصرف الصحي، بعدد من البدالات والسيارات لسحب المياه من طريق الكورنيش وخاصة بمناطق المندرة وميامي وسيدي بشر ومحطة الرمل.

وواصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، ولليوم الثاني على التوالي، يصاحبها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح باردة عنيفة وصلت لحد العواصف وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

وتسببت موجة الطقس السيئ في وقف حركة الملاحة بميناءى الإسكندرية والدخيلة لليوم الثاني على التوالي.

وقررت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، مواصلة غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، لليوم الثاني على التوالي بسبب موجة الطقس السيئ، التي تجتاح المدينة حاليا.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد، واستمرار متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية، من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، والضغط الجوي، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

الطقس السيئ يضرب المحافظات


البحيرة
توقفت حركة الصيد في ميناء المعدية وبوغاز رشيد بمحافظة البحيرة، لليوم الثاني على التوالي، بسبب موجة سوء الأحوال الجوية التي تضرب المحافظة.

وطبقا لمعلومات غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة البحيرة، تشهد مراكز المحافظة، وخاصة المراكز الشمالية أمطاراً غزيرة، مما تسبب في تراكم المياه بعدد من الشوارع الرئيسية، وحركت أجهزة المحافظة معدات الوحدة المحلية، ما بين سيارات شفط ومقطورات وماكينات شفط، لسرعة التخلص من تراكمات المياه.

الطقس السيئ يضرب المحافظات


كفر الشيخ
شهدت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، انتشار معدات مجالس المدن، وسيارات الحماية المدنية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، اليوم الأربعاء، لرفع مياه الأمطار الغزيرة من الشوارع، حيث تتعرض المحافظة لسقوط الأمطار بغزارة لليوم الثاني على التوالي.

وأعلن جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، مشددًا بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بالمدن والقرى علي مستوى المحافظة، وصيانة شبكات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء.

فيما أشرَف المهندس هاني يوسف، رئيس مدينة سيدي غازي، علي أعمال كسح مياه الأمطار بسيارات الوحدة المحلية من شوارع المدينة، مؤكدًا على رفع درجة التأهب والاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار والتغير في الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة.

الطقس السيئ يضرب المحافظات


وأشرَف أحمد السنوسي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، على أعمال سحب مياه الأمطار المتراكمة بشوارع المدينة، مشدداً برفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى وانتشار معدات شفط المياه بكافة الشوارع والميادين، لمواجهة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة.

وتابع شريف أحمد هيكل، رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، أعمال رفع مياه الأمطار أولاً بأول بشوارع المدينة فور سقوطها، بقرى منشأة عباس، والروضة، فضلاً عن متابعة تسليك صفايات المطر بالشوارع، لسحب تجمعات مياه الأمطار.

وأشرَفت المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة دسوق، علي أعمال رفع تجمعات المياه المتراكمة بشوارع المدينة والقرى، بالإضافة الي فتح صفايات الامطار، والدفع بسيارات الكسح، لرفع التجمعات أولاً بأول، وذلك إثر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة.

الغربية
تعرضت مراكز ومدن محافظة الغربية، اليوم الأربعاء، لسقوط أمطار غزيرة وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

ووجه الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، رؤساء المدن والأحياء باستمرار وتكثيف جهود شفط مياه الأمطار من الشوارع، وذلك تيسيرا على حركة السيارات والمواطنين.

كانت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، قد رفعت حالة الطوارئ وانتشار الدوريات المرورية على الطرق لتنظيم الحركة المرورية، كما رفعت شركة الكهرباء حالة الطوارئ تحسبا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بسبب الأمطار.

دمياط
تعرضت لسقوط أمطار غزيرة، على معظم الأنحاء، مصحوبة بصقيع وبرودة شديدة في الجو، أثرت على الحركة المرورية في شوارع دمياط، خاصة الشوارع والميادين الرئيسية.

كما أثر سقوط الأمطار على أسطول الصيد في عزبة البرج، حسب تصريحات الريس حسام خليل، رئيس جمعية الصيادين في عزبة البرج، بينما استمرت حركة الشحن والتفريغ داخل ميناء دمياط، بشكل طبيعى ولم تؤثر الأمطار على حركة دخول ومغادرة السفن، حسب بيان ميناء دمياط.

من جهة أخرى، شددت الدكتورة منال عوض، محافظة دمياط، في بيان لها اليوم، على رؤساء المدن والوحدات المحلية، بالتعامل بشكل فوري مع الأمطار والسيول، عن طريق جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وكذلك تواجد جميع رؤساء المدن والوحدات المحلية، بالشوارع والتعامل بشكل فورى مع انسداد البالوعات في الشوارع.

مطروح
شهدت مدينة سيدي براني هطول أمطار، حيث كست الثلوج جميع وديان وشوارع المدينة التي تبعد عن مرسي مطروح عاصمة المحافظة ١٦٠ كيلو مترًا من ناحية الغرب، وذلك لأول مرة منذ عقود.

في نفس الوقت شهدت مدن الساحل الشمالي بمحافظة مطروح، منذ صباح أمس الثلاثاء هطول أمطار غزيرة، حيث قام الجهاز التنفيذي بالدفع بوحدات شفط وكسح مياه الأمطار لرفعها من مناطق التجمعات في المدن وعلي الطريق الدولي الساحلي.

المنوفية
شهدت محافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، لليوم الثانى على التوالى، موجة من الطقس شديد البرودة، صاحبته رياح شديدة وسقوط للأمطار بمختلف مراكز المحافظة.

وشنت الوحدات المحلية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، حملات لشفط المياه وتيسير حركة المواطنين، وصيانة أعمدة الإنارة حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

الوادي الجديد
شهدت المحافظة، عواصف ترابية، ورياح محملة بالبرودة، ألزمت كبار السن ومرضى الحساسية والصغار، التزام المنزل.

وفي قنا والأقصر وسوهاج وأسوان، لم يختلف الطقس عن غيرهم من المحافظات، فشهدت القرى والمراكز والمدن موجة صقيع وأمطار، صاحبها انخفاض شديد وملحوظ في درجات الحرارة، ورفعت أجهزة تلك المحافظات درجة الاستعداد، لشفط تراكمات مياه الأمطار أولا بأول.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة