أخبار

سحب تجمعات المياه بالمحافظات التي شهدت أمطارًا.. ورفع درجة الاستعداد

17-2-2021 | 14:04

سحب تجمعات المياه

عصمت الشامي

قال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى إنه جار التعامل مع الأمطار بالمناطق التى تعرضت لسقوط أمطار منذ أمس الثلاثاء، وما زالت المعدات والأفراد في الشوارع على مدار الساعة لمجابهة ما ترتب على سوء الأحوال الجوية.


وأضاف فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة قد شهدتا استقرارا نسبيا في سقوط الأمطار.

وأشار إلى استمرار رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة الشركات التابعة بمختلف المحافظات للتعامل مع موجة الطقس السيئ التى يصاحبها سقوط أمطار وفقا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة الأرصاد الجوية.

وكانت محافظة الإسكندرية قد استقبلت أمس أمطارا من متوسطة إلى غزيرة، وتعاملت شركتا الصرف الصحى ومياه الإسكندرية بدفع كافة معداتها من بدالات وسيارات الشفط واللوادر وطلمبات الرفع بالمناطق الساخنة.

كما شهدت محافظتا القاهرة والجيزة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على فترات متقطعة، بمناطق ش أحمد عرابى، وش فيصل محور 26 يوليو، والمهندسين، ومصر الجديدة، ومدينة نصر بدون حدوث أى تجمعات، مع انتشار معدات شركتى الصرف الصحي بالقاهرة والجيزة، لأكثر من 200 معدة متنوعة الأحجام والاستخدامات ما بين شفاطات مياه ولوادر وسيارات مدعمة بمواتير شفط وغيرها للتعامل السريع مع أي سقوط للأمطار.

وفى مطروح، أوضحت شركة الصرف الصحى بالمحافظة، سقوط أمطار مستمرة من غزيرة إلى متوسطة وتوجد بعض التجمعات بمناطق الكيلو 7 والكيلو 4 ومنطقة الريفية وجار التعامل معها.

وتتعامل شركة الصرف الصحى بكفر الشيخ، بمعداتها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع سقوط أمطار متوسطة أدت إلى بعض التجمعات "بمناطق بلطيم - سيدي سالم - الرياض- مطوبس"، وتم الانتهاء وسحب مياه الأمطار من مدينة بلطيم، ومركز قلين، ومركز دسوق، والحامول.

وتستمر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط فى رفع تراكمات مياه الأمطار من محافظة دمياط ( كفر سعد - الوسطاني - دمياط ) بعد تعرض المحافظة لرياح شديدة مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة ومتقطعة.

كانت شركة مياه الشرب بالشرقية قد أعلنت سقوط أمطار خفيفة بمراكز مدينة الزقازيق، ههيا، كفرصقر مشتول السوق، منيا القمح.

وأشارت شركة مياه الشرب بالدقهلية، إلى سقوط أمطار خفيفة أو ضعيفة دون تأثير، وأصدر رئيس الشركة بالدقهلية تعليمات مشددة بضرورة وجود مديري المناطق التابعة، والإدارات الفنية في محل عملهم، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وجاهزية المعدات والمحطات، والنوبتجيات، وسيارات الكسح.

وفى البحيرة، أوضحت شركة الصرف الصحى بالبحيرة تعرض بعض مراكز المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة خصوصا بمراكز رشيد وإدكو وكفر الدوار وبلطيم.

كما تفقد رئيس شركة الصرف الصحى بمحافظات القناة، انتشار سيارات شفط المياه "الفاكيوم والنافوري"، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة، بأماكن التمركز في الشوارع وميادين محافظات القناة، السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة