أخبار

سؤال برلماني عن قبول مصر استضافة مباراة الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي

17-2-2021 | 13:07

مجلس النواب - أرشيفية

سامح لاشين - محمد على

تقدم الدكتور فريدي البياضي، عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عملا بأحكام المادة (129 ) من الدستور، والمواد ( 198، 200) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، موجهًا لكل من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عن قبول مصر استضافة مباراة لفريق مغربي مع فريق جنوب إفريقي رفضت المغرب إقامتها.


وقال البياضي: "رفضت دولة المغرب الشقيقة استضافة مباراة كرة قدم في دوري أبطال إفريقيا بين فريق الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وأعلنت السلطات المغربية أن سبب الرفض هو الخشية من السلالة الجديدة من كورونا المنتشرة في جنوب إفريقيا، والتي تقاوم اللقاحات الجديدة، فهل أصبحت مصر ملاذا آمنا تجاه كورونا؟! وهل نغامر باستضافة مباراة كروية ليس بها طرف مصري، ومن المحتمل أن تتسبب في انتقال سلالة جديدة من الفيروس إلى مصر؟!

وأضاف: "لذلك نتساءل هل تم أخذ موافقة من وزيرة الصحة على إقامة مثل هذه المباراة؟ أم أنه قرار منفرد من وزير الشباب والرياضة ؟ هل يعلم وزير الشباب والرياضة مسئولية انتقال سلالة جديدة من الفيروس في مصر؟ وهل وزارة الصحة لديها استعداد للتعامل مع السلالة الجديدة للفيروس في ظل ما نعانيه في الوضع الحالي؟

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة